×
الأخبار
29 May 2022
جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تحتفل بعيد الاستقلال

​​

​ نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم الأحد احتفالًا بمناسبة عيد الاستقلال السادس والسبعين للمملكة.

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم خلال رعايته الحفل أنه في غمرة احتفالاتنا الوطنية بعيد الاستقلال نعبر عن فخرنا بوطننا ومليكنا ونمضي قدمًا لتعزيز مسيرة بناء الأردن بخطىً واثقة، ضمن منظومة متكاملة ومتناغمة تبدأ من جيل الشباب.

وأضاف السالم أن احتفالنا بعيد الاستقلال تذكير لنا جميعًا بأن هذه المناسبة أرست قواعد أساسية قوية لدولة تستند إلى أجهزة تشريعية وتنفيذية وقضائية وإدارية كفؤة، عمادها جيش عربي وأجهزة أمنية قدمت ولا زالت تقدم الغالي والنفيس في سبيل رفعة الوطن والذود عن حماه.

ودعا السالم طلبة الجامعة أن يستلهموا من مناسبة الاستقلال قيم الولاء والانتماء والتنافس والتميز ليكونوا جنودًا كلٌ من موقعه، ليبقى الأردن قويًا عزيزًا بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله.

بدوره أشار عميد شؤون الطلبة الدكتور أنس النابلسي في كلمته إلى التضحيات التي قدمت في سبيل الاستقلال والتي تحثنا على مواجهة المستقبل بتفاؤول وقوة مبينًا أن إحياء هذه المناسبة هي تذكير للأجيال بمعنى الاستقلال والتضحية لأجل الوطن والالتفاف حول قائده وتجديد للبيعة.

واستعرض النابلسي الإنجازات التي حققها صانعي الاستقلال الذين قادوا الأردن بثبات وقوة حتى أصبحت محط أنظار دول العالم ومثالًا يحتذى في كافة المجالات، مؤكدًا أن المصداقية والشفافية والاتزان أهلت الاردن لتكون دولة فاعلة في مختلف المجالات.

واشتمل الحفل على عرض فيديو عن الاستقلال، ومجموعة من الأغاني الوطنية المعبرة والمفعمة بحب الوطن، والعديد من الفعاليات التي شارك فيها الطلبة حيث ألقى عدد من الطلبة قصائد شعرية وتخلل الحفل فقرات من الأغاني الوطنية قدمها الفنان عمر الصقار والفنان محمد أبو شقرا تعبيرًا عن المناسبة السعيدة.

وحضر الاحتفال نواب ومساعدي رئيس الجامعة وعمداء الكليات وحشد كبير من الطلبة. 


مشاركة