×
الأخبار
19 Mar 2020
جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم مسابقة الكرامة للبرمجة اونلاين

جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم مسابقة الكرامة للبرمجة اونلاين

تنظم كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا اول مسابقة على مستوى المملكة بطريقة الاونلاين بشكل كامل. حيث يتنافس في هذه المسابقة اكثر من 700 طالب من اكثر من 22 جامعة اردنية حكومية وخاصة. ويشارك أيضا حوالي 50 طالب من طلاب المدارس المتميزين في مجال البرمجة. وتعقد المسابقة في ذكرى معركة الكرامة يوم السبت بتاريخ 21\3\2020. وتعد مسابقة الكرامة للبرمجة هي اول مسابقة تعقد في الاردن بتنظيم داخلي على مستوى الجامعات الاردنية للبرمجة التنافسية و حل المشكلات سواء كان بشكل فعلي ام اونلاين.

وقال الأستاذ الدكتور صائب خريسات رئيس الجامعة ان جامعة العلوم والتكنولوجيا دائما سباقة لتفعيل دور التكنولوجيا في الازمات والظروف الخاصة حيث تم تحويل المسابقة من مسابقة فعلية كانت ستتم داخل الجامعة الى مسابقة اونلاين بشكل كامل وتمنى ان تكون تجربة فريدة في هذا المجال وان ينال الطلبة الفائدة المرجوة من مثل هذه النشاطات.

ويتنافس  الطلبة في هذه المسابقة على حل المشكلات البرمجية فيما يعرف بمصطلح (Problem Solving). و هي احدى اهم المفاهيم البرمجية التي تعد متطلباً أساسيا للعمل في كبرى الشركات التقنية. وتقام المسابقة برعاية رئيسية من صندوق الحسين للابداع والتفوق ودعم من شركة اتيبون وشركة اوراكل وشركة SDK ودعم فني من مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومركز التعلـم الإلكتروني ومصادر التعليـم المفتوحة ومركز التميز للمشاريع الإبداعية.

مشاركة


أحدث الأخبار