×
الأخبار
02 Apr 2018
​ كلية التمريض بجامعة "التكنولوجيا" تنظم سلسلة ورش تدريبية

كلية التمريض بجامعة "التكنولوجيا" تنظم سلسلة ورش تدريبية​

نظمت كلية التمريض بجامعة العلوم والتكنولوجيا سلسلة ورش تدريبية، استضافت خلالها عدداً من المحاضرين من أصحاب الخبرة والكفاءة في عدد من المجالات المتعلقة بالمهن الصحية تناولت مواضيع مختلفة بمهنة التمريض.

حيث تم عقد ورشه عمل بعنوان اداره الوقت تهدف الى توعية الطلبة بأهمية استغلال الوقت في الحياة العملية وأيضا الحياة الشخصية، وإرشاد الطلبة الى الطرق والاستراتيجيات المستخدمة لتنظيم الوقت خصوصا كممرضين في القطاع الصحي الخاص والعام.

حاضر فيها معالي وزير العمل الاسبق الدكتور عاطف عضيبات , للاستفادة من خبرته العملية في إدارة الوقت من خلال طرح أمثله عن كيفيه التنسيق بين حياته العملية والشخصية وكيفيه ترتيب الأوليات لتجنب إهدار الوقت.

كما تم خلال الورشة استضافه مدير الأعمال السيد لؤي النجار، للتحدث عن كيفية تطبيق استراتيجيات تنظيم الوقت لتصبح جزء من حياتنا، وتحدث عن أهمية الالتزام والانضباط لتنظيم الوقت من خلال تحديد ركائز الحياة بشكل عام، وتم تطبيق أكتر من نشاط من قبل الطلاب كتدريب أولي لترتيب الاوليات في الحياة.

ومن الجدير بالذكر انه تم الاستعانة بالبحوث القائمة على الأدلة العلمية للتنويه على أهمية تنظيم الوقت واستغلاله في مهنه التمريض.

كما تم عقد ورشة أخرى بعنوان التوثيق التمريضي" Nursing Documentation " ، التي كان مضمونها مواضيع عدة من ضمنها التعريف بالتوثيق التمريضي واهدافه ،المعايير العالمية للتوثيق التمريضي وتم تسليط الضوء على حوسبة التوثيق التمريضي حيث استضيف السيد مراد القضاة ممثل من شركة الحوسبة الصحية "حكيم" للحديث عن التحديات والتوجهات المستقبلية في الاردن حول حوسبة التوثيق التمريضي . 

إضافة الى ذلك تناولت الورشة فقرات وفاعليات عدة تهدف الى تعميق المفاهيم المطروحة والمشاركة الفاعلة للحضور.

وعقدت الورشة الثالثة  بعنوان التقلب الوظيفي ودور  الإداريين في هذا المجال" Turnover among nurses and leadership role"    وكان هدف الورشة توعية الطلاب حول موضوع التقلب الوظيفي وأسبابه و توفير الحلول المناسبة التي تخفف نسبته لدى الممارسين لمهنة التمريض في الأردن. حيث تم استضافة نائب مدير التمريض في مستشفى ابن الهيثم السيد عبد الحليم زغلول ورئيس قسم الباطنية والجراحة ومسؤول قسم التعليم المستمر السيد حسن ابو الرز للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم العلمية والعملية في مجال تعزيز الرضى الوظيفي لدى الممرضين والتقليل من هذه الظاهرة وايضا تناولت الورشة جوانب عدة بمشاركة الحضور تهدف الى الحديث حول أثر المفاهيم المطروحة في هذه الورشة وأثر ذلك على طلاب ماجستير إدارة الخدمات التمريضية كونهم جزء من ممارسين مهنة التمريض.


مشاركة


أحدث الأخبار