إعلان بدء تقديم طلبات الالتحاق للطلبة من أبناء العاملين في البرنامجين العادي والموازي
تعلن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس في البرنامجين العادي والموازي (نصف أو كامل الرسوم) للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021-2022 اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 14/2/2022 ولغاية يوم الاثنين الموافق 21/2/2022، للطلبة من أبناء العاملين (تكنولوجيا، يرموك، مستشفى الملك المؤسس عبد الله)، وذلك للتخصصات التالية فقط:
الإدارة والسياسات الصحية |
الهندسة الصناعية |
الهندسة الكهربائية |
الهندسة الكيميائية |
الهندسة المدنية |
الهندسة الميكانيكية |
الإنتاج الحيواني |
الإنتاج النباتي |
التربة والري |
علوم الحاسوب |
نظم المعلومات الحاسوبية |
هندسة البرمجيات |
التقانات الحيوية والهندسة الوراثية |
الرياضيات |
الفيزياء |
الكيمياء |
العمارة |
طريقة تقديم الطلبات:
الدخول على موقع تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني https://services.just.edu.jo/applic والحصول على اسم المستخدم وكلمة السر ورقم الملف ثم تسجيل المعلومات الشخصية الخاصة بالطالب.
- دفع رسم طلب الالتحاق وذلك لكل تخصص يرغب الطالب باختياره، ويمكن للطلبة دفع رسم طلب الالتحاق بأحد الطرق التالية:
- الدفع الإلكتروني عن طريق بطاقة الفيزا.
- من خلال خدمة eFAWATERcom.
- اختيار البرنامج والتخصص من القائمة ثم اعتماد الطلب، علما انه يمكن الاطلاع على البرامج والتخصصات المتاحة قبل دفع رسم طلب الالتحاق من خلال تاب التخصصات المتاحة.
- الطلبة من أبناء العاملين في جامعة العلوم والتكنولوجيا والمستشفى الراغبين في تقديم طلبات الالتحاق في جامعة اليرموك يكون التقديم من خلال موقع طلبات الالتحاق في جامعة العلوم والتكنولوجيا ويكون دفع رسم الطلب في البرنامج العادي هو (5) دنانير تدفع قبل تقديم الطلب أما طلبات الموازي فيتم تقديم الطلبات من خلال موقع طلبات الالتحاق في جامعة العلوم والتكنولوجيا ويتم دفع الرسوم لاحقا في الدائرة المالية في جامعة اليرموك.
- الطلبة من أبناء العاملين في جامعة اليرموك الراغبين في تقديم طلبات الالتحاق في جامعة العلوم والتكنولوجيا يكون التقديم من خلال موقع طلبات الالتحاق في جامعة العلوم والتكنولوجيا ويكون دفع رسم الطلب في البرنامج العادي هو (5) دنانير في الدائرة المالية في جامعة اليرموك بعد تقديم الطلب، أما طلبات الموازي فيتم دفع رسم طلب الالتحاق قبل تقديم الطلب.
استكمال اجراءات القبول للطلبة المقبولين والحصول على الرقم الجامعي:
- سيكون القبول واستكمال اجراءات القبول للطالب الكترونيا بناء على المعلومات المدخلة ويتحمل الطالب كامل المسؤولية في حال كانت المعلومات التي ادخلها غير صحيحة (سواء كان الخطأ متعمد او غير متعمد) وتبين بعد القبول ان الطالب غير مستوفي لشروط القبول وفي هذه الحالة يفقد الطالب حقه في القبول ولا يحق له المطالبة بأية رسوم يدفعها.
- يمكن دفع الرسوم للطلبة المرشحين للقبول كما يلي:
- الدفع الإلكتروني عن طريق بطاقة الفيزا.
- من خلال خدمة eFAWATERcom.
حيث سيتم إرسال رسالة الكترونية للطالب تحتوي على الوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي والكلمة السرية.
الوثائق المطلوبة (للطلبة المقبولين):
سيتم إرسال رسالة الكترونية للطالب بالوثائق المطلوبة حسب البيانات المدخلة حال تقديم طلب الالتحاق.
المواعيد:
- موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021/2022 اعتبارا من يوم الأحد الموافق 27/2/2022.
- فترة تسجيل المواد للطلبة المستجدين سيتم تحديدها لاحقا.
امتحانات المستوى:
حجز موعد للتقدم لامتحانات المستوى أو التقدم بطلب لمعادلة مساقات (ل غ 099، ن م 099) من خلال خدمات الطالب - امتحانات المستوى مع ملاحظة ما يلي:
- لا يجوز التقدم بطلب لمعادلة مساقات (ل غ 099، ن م 099) للطلبة الذين يتقدمون لامتحان المستوى في هذه المساقات في الجامعة، كما لا يجوز التقدم لامتحانات المستوى في حال وجود طلب لمعادلة مساقات (ل غ 099، ن م 099).
- يمكن للطلبة الذين تقدموا بامتحانات المستوى في الجامعات الأردنية الرسمية الأخرى ونجحوا بها التقدم بطلب لمعادلة مساقات (ل غ 099، ن م 099).
- يتم إعفاء الطالب الحاصل على شهادة (TOEFL) بدرجة لا تقل عن (500) أو شهادة (IELTS) بدرجة لا تقل عن (5) أو شهادة (ICDL) الصادرة من أل (UNESCO)، ولن يتم اعتماد الشهادة المحلية.
- لا يقوم الطالب بدفع رسوم امتحان المستوى عند تغيير تخصصه أثناء القبول.
- الطالب الذي يغير تخصصه أثناء القبول لا يتقدم لامتحان المستوى إذا كان قد تقدم لامتحان المستوى في التخصص القديم حيث يرحل امتحان المستوى إلى الرقم الجديد تلقائياً.
- يمكن للطالب التقدم لامتحانات المستوى خلال الفصل الأول من قبوله فقط حسب الجلسات المعلنة.
معادلة مساقات من خارج الجامعة:
يمكن للطلبة الذين درسوا مساقات في جامعات أخرى التقدم بطلب معادلة في الكلية التي قبل بها (بعد الحصول على الرقم الجامعي).
في حال وجود أي مشكلة في تقديم الطلبات أو إنشاء الحساب يرجى التواصل على البريد: applic@just.edu.jo
للاستفسار عن أي موضوع يخص القبول يرجى التواصل على البريد admission@just.edu.jo