×
الإعلانات
25 Jan 2017
الية استكمال اجراءات تغيير التخصص الكترونيا

بعد حصول الطلبة على الموافقة على تغيير التخصص ومن خلال خدمات الطالب يجب على الطلبة اتباع الخطوات التالية لاستكمال اجراءات تغيير التخصص:

  1. الدخول إلى صفحة خدمات الطالب بالرقم الجامعي والكلمة السرية الخاصة بالطالب / تغيير التخصص / تغيير التخصص للطلبة القدامى.
  2. اختيار تغيير التخصص من القائمة الموجودة على يمين الشاشة:
  3. يظهر للطالب قائمة التخصصات المتاحة للطالب للتحويل ضمن البرنامج العادي او الموازي وحالة الطالب الذي تقدم به الطالب وتكون حالة الطلب مقبول إذا كان الطالب قد تمت الموافقة له على تغيير التخصص، وفي هذه الحالة تظهر خدمة جديدة وهي (إتمام عملية التحويل).
  4. إذا رغب الطالب باستكمال اجراءات تغيير التخصص يقوم بالنقر على (إتمام عملية التحويل) حيث تتم عملية التحويل إذا كان رصيد الطالب يكفي لاجراء هذه العملية.
  5. في حال كان رصيد الطالب لا يكفي لاستكمال اجراءات تغيير التخصص تظهر رسالة للطالب بأنه على الطالب ترصيد الرسوم المطلوبة لعملية تغيير التخصص.
  6. على الطلبة الذين حصلوا على موافقة لتغيير تخصصاتهم ويرغبوا بإستكمال اجراءات تغيير التخصص مراعاة ما يلي:

 

    • الطلبة المبعوثين عليهم الحصول على موافقة الجهة الباعثة ومراجعة القبول والتسجيل لتحديد حالة جهة النفقة للطالب (موافقة / عدم موافقة) على التخصص الجديد، علما ان الدراسة في التخصص الجديد ستكون على نفقة الطالب الخاصة في حال عدم موافقة الجهة الباعثة على تغيير التخصص.
    • الطلبة الذين يدرسون على نفقة صندوق دعم الطالب او وزارة التربية والتعليم الاردنية / مكرمة معلمين يتم تحويلهم على نفقتهم الخاصة حيث يتم تغيير جهة النفقة لهم بعد حصولهم على الرقم الجامعي الجديد من خلال جهة النفقة المعنية.
    • عند تغيير التخصص للطلبة الذين تم الموافقة لهم على تغيير تخصصاتهم يتم استيفاء الرسوم منهم في التخصص الجديد حسب الرسوم المقررة في الفصل الذي قبلوا فيه للتخصص الجديد.

الاجراءات المطلوبة بعد حصول الطالب على الرقم الجامعي الجديد

  1. يمكن للطالب التقدم بطلب لمعادلة المساقات التي درسها في تخصصه السابق على الرقم الجامعي الجديد من خلال خدمات الطالب الالكترونية / تغيير التخصص / طريقة معادلة المساقات.
  2. اذا كان الطالب مسجل للمساقات يتم نقل المواد المطلوبة بالتخصص الجديد الكترونيا الى الرقم الجديد اما المواد الغير مطلوبة في التخصص الجديد فيتم سحبها الكترونيا حال موافقة الطالب على استكمال اجراءات تغيير التخصص مباشرة، وعلى الطالب اعادة تسجيل المساقات التي يرغب بها على الرقم الجامعي الجديد من خلال صفحة تسجيل الطالب الالكترونية حسب الخطة الدراسية الجديدة.
  3. سيتم حذف المواد المخالفة على الرقم الجديد بعد (24) ساعة من اتمام اجراءات تغيير التخصص، وذلك قد يكون نتيجة لطريقة احتساب المساقات التي قد يختارها الطالب او لعدم اختياره لطريقة معادلة المساقات قبل مضي (24) ساعة على حصوله على الرقم الجامعي.
  4. يتوجه الطالب إلى عمادة شؤون الطلبة / الخدمات الطلابية لعمل البطاقة الجامعية بالرقم الجامعي الجديد.

مشاركة


أحدث الإعلانات