×
الإعلانات
16 Aug 2013
اعلان بدء تقديم الطلبات والقبول في البرنامج الموازي للطلبة الحاصلين على الشهادات الاجنبية وشهادة البجروت
بدء تقديم الطلبات والقبول في البرنامج الموازي للعام الجامعي 2014/2013
تعلن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق في البرنامج الموازي لدرجة البكالوريوس الكترونيا على العنوان https://services.just.edu.jo/applic للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2013-2014م، وذلك الطلبة الاردنيين والعرب والاجانب الحاصلين على الثانوية العامة الاجنبية او الخاصة الصادرة عن غير وزارة التربية والتعليم في الدول العربية الشقيقة، و طلبة عرب (48) الحاصلين على شهادة البجروت اعتبارا من 15/8/2013 ولغاية 20/8/2013
 
ملاحظة هامة: الطلبة الملتحقين في الجامعة لا يمكنهم التقدم بطلبات الى اي تخصص الا بعد انسحابهم من الجامعة.
 
طريقة تقديم الطلبات:
          ‌أ-          الدخول على موقع تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني https://services.just.edu.jo/applic وتسجيل المعلومات الشخصية الخاصة بالطالب ثم الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر.
        ‌ب-        دفع رسم طلب الالتحاق وذلك لكل تخصص يرغب الطالب باختياره حيث يكون رسم طلب الالتحاق (15) دينار اردني للطلبة الاردنيين و(30) دينار اردني للطلبة الفلسطينيين الحاصلين على الثانوية العامة الفلسطينية و(50) دولار امريكي للطلبة غير الاردنيين ويمكن للطلبة دفع رسم الالتحاق بأحد الطرق التالية:
1.         الدفع الالكتروني عن طريق بطاقة الفيزا.
2.         الوصل المالي في الجامعة مباشرة.
3.       الحوالة المالية على احدى حسابات الجامعة لدى بنك القاهرة عمان / فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا – اربد – الأردن:
رقم الحساب بالدينار (00/535511/530/01)
رقم الحساب بالدولار (00/535511/530/02)
4.       الايداع النقدي في احد فروع بنك القاهرة عمان في الاردن على احدى حسابات الجامعة لدى بنك القاهرة عمان / فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا – اربد – الأردن:
رقم الحساب بالدينار (00/535511/530/01)
رقم الحساب بالدولار (00/535511/530/02)
         ‌ج-         اختيار البرنامج والتخصص الذي يرغب به الطالب من القائمة، علما انه يمكن للطلبة الاطلاع على البرامج والتخصصات المتاحة لهم قبل دفع رسم طلب الالتحاق من خلال تاب التخصصات المتاحة.
 
استكمال اجراءات القبول للطلبة المقبولين والحصول على الرقم الجامعي:
          أ‌-          سيكون القبول واستكمال اجراءات القبول للطالب الكترونيا بناء على المعلومات التي ادخلها ويتحمل الطالب كامل المسؤولية في حال كانت المعلومات التي ادخلها غير صحيحة (سواء كان الخطاء متعمد او غير متعمد) وتبين بعد القبول ان الطالب غير مستوفي لشروط القبول ففي هذه الحالة يفقد الطالب حقه في القبول ولا يحق له المطالبة بأية رسوم يدفعها.
        ب‌-        يمكن استكمال اجراءات القبول للطلبة المرشحين للقبول كما يلي:
1.      دفع الرسوم الكترونيا عن طريق الدفع الالكتروني بواسطة بطاقة الفيزا، حيث سيتم ارسال رسالة الكترونية للطالب تحتوي على الوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الاول، حيث يقوم الطالب بالتوقيع على طلب الالتحاق والتعهد وتسليمهما مع الوثائق المطلوبة في وحدة القبول والتسجيل عند حضوره الى الجامعة.
2.      دفع الرسوم في الجامعة مباشرة, حيث يستلم الطالب طلب الالتحاق والتعهد والوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الاول، ويقوم الطالب بالتوقيع على طلب الالتحاق والتعهد وتسليمهما مع الوثائق المطلوبة في وحدة القبول والتسجيل في الجامعة.
الوثائق المطلوبة:
1.   شهادة الثانوية.
       
                     i.     الطالب غير الأردني: الحصول على معادلة للشهادة من وزارة التربية والتعليم الاردنية تحتوي على المعدل المئوي أو معادلة من بلد الدراسة إذا كان قد حصل على الشهادة الأجنبية من دولة عربية، ثم احتساب المعدل من وزارة التربية والتعليم الاردنية واحضار وثيقة بذلك.
                   ii.     الطالب الأردني: الالتزام بإحضار معادلة للشهادة من وزارة التربية والتعليم الاردنية تحتوي على المعدل المئوي.
                 iii.     الطالب غير الأردني والحاصل على الشهادة الأجنبية من غير الدول العربية: الالتزام بإحضار معادلة للشهادة من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
2.   صورة عن هوية الأحوال المدنية مصدقة من دائرة الأحوال المدنية للطلبة الأردنيين.
3.   صورة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين مصدقة من مكان صدوره (واثبات جنسية من السفارة الفلسطينية للطلبة الحاملين لجواز السفر الاردني المؤقت).
4.   دفتر خدمة العلم للطلبة الأردنيين الذكور.
5.   ثلاثة صور شخصية.
6.   شهادة خلو من الامراض السارية معتمدة من الجهات الرسمية داخل او خارج المملكة الاردنية الهاشمية.
 
المواعيد:
v     فترة تسجيل المواد للطلبة المستجدين سيتم تحديدها لاحقا.
v     موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2014/2013م بداية الاسبوع الثالث من شهر ايلول (يوم الاحد)..
v     فترة تقديم امتحان المستوى للطلبة المستجدين سيتم تحديدها لاحقا مع ملاحظة ما يلي:
  •  لا يجوز التقدم بطلب لمعادلة مساقات امتحانات المستوى (ل ز 099 و ل ز 111، مهارات الحاسوب) للطلبة الذين يتقدمون لامتحان المستوى في هذه المساقات.
  • يمكن للطلبة الذين تقدموا بامتحانات المستوى في الجامعات الأردنية الرسمية الأخرى التقدم بطلب لمعادلة مواد امتحان المستوى وذلك قبل التقدم بامتحانات المستوى في الجامعة.
  • يتم اعفاء الطالب الحاصل على شهادة TOEFL بدرجة لا تقل عن (500) من التقدم لامتحان المستوى في اللغــة الانجليزية، لذا عليه تقديم الشهادة لقسم اللغة الانجليزية في كلية العلوم والآداب لاجراء عملية المعادلة.
  • يتم إعفاء الطالب الحاصل على شهادة IELTS بدرجة لا تقل عن (5) من التقدم لامتحان المستوى في اللغة الانجليزية, لذا عليه تقديم الشهادة لقسم اللغة الانجليزية في كلية العلوم و الآداب لإجراء المعادلة.
  • يتم اعفاء الطالب الحاصل على شهادة ICDL) ) من التقدم لامتحان مستوى الحاسوب لذا عليه تقديم الشهادة لكلية تكنولوجيا الحاسوب لاجراء عملية المعادلة.
 
لمزيد من المعلومات بخصوص تفاصيل هذه المواعيد وأي تغيير قد يطرأ عليها عليك عزيزي الطالب مراجعة موقع القبول والتسجيل على الإنترنت: www.just.edu.jo\reg
 
 
 
اعادة الرسوم للطلبة المستجدين في البرنامج الموازي في حال انسحابهم من الجامعة:
 
ترد رسوم الساعات المدفوعة من طالب البرنامج الدراسي الموازي المستجد في حال انسحابه من الجامعة وفقا للتقويم الجامعي المعتمد وحسب النسب التالية:
 
1.     (90%) إذا انسحب الطالب رسميا من الجامعة قبل بدء الفصل الدراسي.
2.     (75%) إذا انسحب الطالب رسميا من الجامعة في الأسبوع الأول من بدء الفصل الدراسي أو خلال الأسبوع الاول من قبوله في الجامعة.
3.     (50%) ذا انسحب الطالب رسميا من الجامعة في الأسبوع الثاني من بدء الفصل الدراسي أو خلال الأسبوع الثاني من قبوله في الجامعة.
4.     (25%) إذا انسحب الطالب رسميا من الجامعة في الأسبوع الثالث من بدء الفصل الدراسي أو خلال الأسبوع الثالث من قبوله في الجامعة.
5.     لا يُرد للطالب في البرنامج الموازي أي نسبة من رسوم الساعات المعتمدة المسجّلة إذا انسحب رسمياً من الدراسة بعد الأسبوع الثالث من بداية الفصل الدراسي أو بعد الأسبوع الثالث من قبوله في الجامعة.
 

مشاركة


أحدث الإعلانات