وحدة شؤون المجالس
تعتبر وحدة شؤون المجالس واحدة من الوحدات المهمة في الجامعة، وهي ترتبط برئيس الجامعة مباشرة، وقد أنشئت هذه الوحدة منذ تأسيس الجامعة عام (١٩٨٦) تحت مسمى " امانة سر المجالس" وتم تغيير المسمى إلى دائرة شؤون المجالس عام (1998) وفي عام (2009) تم تعديل الهيكل التنظيمي للدائرة لتصبح وحدة شؤون المجالس.
وتتولى الوحدة القيام بجميع الأعمال المنوطة بها وفقا لقانون الجامعات الأردنية والأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة والتي تدخل ضمن نطاق اعمال المجالس الرئيسية في الجامعة وأي من اللجان المنبثقة عنها والمبينة تاليا:
- مجلس الأمناء
- مجلس الجامعة
- مجلس العمداء
- لجنة التعيين والترقية
رؤية الوحدة:
تتطلع الوحدة إلى مواكبة النمو السريع للجامعة، وإلى الوقوف جنباً الى جنب لتحقيق رؤية الجامعة نحو جامعة عالمية في مجال التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي والعالمي.
كما وتتطلع الوحدة إلى بناء جسور التواصل داخل الجامعة وخارجها، والإسهام في توفير المعلومات اللازمة بدقة وسرعة من خلال توظيف الوسائل التكنولوجية الحديثة، وتنسيق العمل بين الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة وخارجها.
رسالة الوحدة:
تنبع رسالة الوحدة من رسالة الجامعة وفلسفتها من حيث إعداد كوادر علمية على مستوى عالي تلبي حاجات المجتمع وتطلعاته وتغطي سوق العمل محلياً واقليمياً ودولياً.
مهام الوحدة:
تعد وحدة شؤون المجالس حلقة الوصل بين رئاسة الجامعة وبين الكليات والمراكز العلمية والوحدات والدوائر المختلفة، حيث يتم تنفيذ معظم القرارات الأكاديمية والإدارية والمالية المتعلقة بتسيير أعمال الجامعة من خلال المجالس السابق ذكرها، وخاصة في المجالات التالية:
- تعيينات أعضاء الهيئة التدريسية.
- الترقيات الأكاديمية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والنقل من فئة الى فئة.
- الندب والإعارة والإجازات والتثبيت وانهاء الخدمة.
- الايفاد والابتعاث للحصول على الدرجات العلمية.
- مناقشة مشاريع الأنظمة والتعليمات والتعديل عليها.
- انشاء الكليات والأقسام والبرامج والتخصصات ودمجها والغائها.
- استحداث التخصصات الأكاديمية.