1- وضع البنى الاساسية الداعمة للجودة بالعمل على تطوير ثقافة الجودة بين العاملين والإيمان بتحسينها المستمر وتطبيق أنظمة الجودة الملائمة للعمل , ومتابعة تطبيق نظام ISO 9001:2008 .
2- وضع الخطط الهادفة لضمان جودة وسلامة الغذاء والخدمات المقدمة والعمل على مراقبة تطبيقها .
3- وضع وتحديد الشروط الصحية التي يجب أن تتوفر في كافة مرافق العمل والعاملين فيها , والعمل على متابعة تطبيقها.
4- وضع الاسس التي تنظم عمليات فحص الاغذية المنتجة والمواد الخام الداخلة في انتاجها والتاكد من مطابقتها للمواصفات .
5- إعداد وتطوير البرامج التدريبية الكفيلة برفع كفاءة العاملين في مجال الخدمات والغذاء والإشراف على عقد الدورات الدائمة في هذه المجالات .
6- العمل على التطوير والتحسين بصوره مستمره وثابتة لمستوى العملية الإنتاجية والخدمية بما يرفع من مستوى النوعية ويساهم تدريجياً بتقليل التكاليف .
7- اعداد البرامج الفعالة للتدريب والتثقيف الذاتي والعمل على متابعة تطبيقها .
8- وضع المواصفات الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة وبما يلبي متطلبات رفع سوية العمل .
9- العمل على رفع مستوى الأداء وخلق الإنتماء عند العاملين .
10- وضع الاسس الكفيلة لمنع العيوب وحدوث الأخطاء وتخفيض الهدر في الانتاج والخدمة المقدمة.
11- العمل على رفع مستوى الجودة من خلال توزيع المسؤولية عن الجودة بين شعب الدائرة كافة .
12- وضع الاسس التي تضمن راحة العاملين وتحفيزهم على العمل وضمان إرضاء من تقدم لهم الخدمة.
13- العمل على إيجاد الحلول المناسبة لمعالجة الفجوة القائمة بين القيم المرغوبة للجودة والقيم السائدة في مكان العمل مما يساعد على تحقيق الهدف المنشود.
14- العمل على التحسين المستمر لتنظيم سلامة الخدمات المقدمة .
15- العمل على إزالة الحواجز والمواقع التي تحرم العاملين من الشعور بالفخر بما أنجزوه .
16- العمل على تطبيق شعار (الجميع شركاء في إنجاز عملية التغيير) (والجامعة ملك للجميع وعلى الجميع مهمة
التغيير ).
17- إعداد التقرير اليومي وتقديمه لمدير الدائره.
هذا بالإضافة إلى أي مهام أخرى وردت في التشريعات
والقراراتأي مسؤوليات أخرى ذات صلة .