-
اختيار أفضل الكوادر البشرية المتوفرة داخل المملكة وخارجها وفق معايير تحقق أقصى ما يمكن من العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص .
-
تطوير برامج التدريب والتأهيل وتنمية معارف وخبرات ومؤهلات العاملين في الجامعة وخصوصاً في موضوعات الإدارة والجودة وتكنولوجيا المعلومات ومهارات الاتصال واللغة الانجليزية واعتماد التخطيط السليم لهذه العمليات ، وخصوصاً خلال فترة التجربة .
-
تخطيط وتنظيم عمليات الإيفاد ووضع الأولويات بحيث يتم التركيز على الإيفاد للتخصصات غير المتوفرة في الجامعة ، وذلك بالتنسيق مع الكليات والوحدات الإدارية المختلفة في الجامعـة .
-
وضع شروط لتولي المناصب الإدارية من حيث المؤهلات والخبرات والقدرات التي تتطلبها المهام والمسؤوليات المتعلقة بالمناصب الإدارية لضمان أن تتم عمليات التوظيف والتعيين والترقية على أسس الجدارة والاستحقاق .
-
تطبيق إدارة الجودة الشاملة في جميع الخدمات والأنشطة التي تقدمها وحدة الموارد البشرية والتركيز على جودة المخرجات .
-
اتخاذ كافة السبل اللازمة لتبسيط الإجراءات وتوجيهها لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين مع الوحدة سواء كانوا من داخل الجامعة أو خارجها .
-
وضع تعليمات تضمن تشجيع وتحفيز العاملين في الجامعة خاصة المتميزين منهم واستحداث جوائز نقدية أو عينية سنوية لجميع الفئات الوظيفية .
-
اعتماد سياسة واضحة لإجراء التنقلات الدورية بين الموظفين بهدف اكتشاف قدراتهم وشحذ هممهم وإكسابهم خبرات إضافية في مواقع جديدة في الجامعة .
-
التأكد من أن كافة القرارات والإجراءات المتعلقة بشؤون العاملين في الجامعة تنسجم والقوانين والأنظمة والتعليمات النافذة في الجامعة .
-
وضع وصف للوظائف يتم بموجبه تحديد المهام والمسؤوليات لكل وظيفة وتحديد العلاقات بين مختلف الوظائف لضمان انتظام وانسياب سير العمل بالشكل المطلوب .
-
تعديل وتطوير نماذج تقييم الأداء للعاملين في الجامعة بحيث تعكس نقاط القوة والضعف لدى العاملين من أجل تصويب الانحرافات وتحفيز العاملين ومكافأة المتفوقين .