المهام والمسؤوليات :-
تتولى وحدة الموارد البشرية المهم والمسؤوليات التالية:
-
تنفيذ قرارات الجهات المختصة بتعيين أعضاء هيئة التدريس والموظفين والمستخدمين وفق الأنظمة والتعليمات والأسس المعمول بها في الجامعة .
-
تنفيذ قرارات الجهات المختصة بالإيفاد والاشتراك في الدورات التدريبية وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة .
-
استكمال إجراءات التعيين والتثبيت والترفيع والترقية والنقل والإجازة وانتهاء الخدمة وأية أمور أخرى تتعلق بشؤون الوظيفة لكافة العاملين في الجامعة .
-
المساهمة في وضع التشريعات التي تضمن الاستقرار والأمن الوظيفي لكافة العاملين في الجامعة .
-
المساهمة في وضع التعليمات التنفيذية لأنظمة الجامعة وخصوصاً نظام الهيئة التدريسية ونظام الموظفين ونظام الرواتب والعلاوات ونظام التأمين الصحي .
-
اقتراح سياسات الرواتب والأجور للعاملين في الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والمستخدمين .
-
التأكد من أن كافة القرارات والإجراءات المتعلقة بشؤون العاملين الصادرة عن الجهات المختصة تنسجم والقوانين والأنظمة والتعليمات النافذة في الجامعة .
-
توثيق البيانات المتعلقة بالعاملين في الجامعة وتزويد الجهات المختصة داخل الجامعة وخارجها بالمعلومات والإحصائيات والتقارير اللازمة عن أي من العاملين في الجامعة عند الطلب .
-
المساهمة في تخطيط وتنظيم عمليات الإيفاد بالتنسيق مع الكليات والوحدات الإدارية المختلفة في الجامعة .
-
المساهمة في وضع وتطوير برامج التدريب والتأهيل وتنمية معارف وخبرات ومؤهلات ومهارات العاملين في الجامعة .
-
التنسيق مع الكليات والوحدات والمراكز والدوائر المختلفة في الجامعة بكل ما يتعلق بشؤون العاملين في الجامعة بما يضمن حسن سير العمل والمحافظة على حقوق العاملين والتأكد من قيامهم بواجباتهم حسب القوانين والأنظمة .
-
المساهمة في التخطيط الاستراتيجي لبناء قيادات وإدارات مستقبلية في الجامعة من خلال التدريب والتنمية البشرية وبناء القدرات والمهارات الفردية للعاملين لتهيئتهم وإكسابهم المعرفة والقدرة على شغل المناصب الإدارية المختلفة .
-
اقتراح معايير التقييم لكافة الفئات العاملة في الجامعة بما يضمن الحد من نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة لدى العاملين وصولاً إلى الكفاءة والتميز .
-
إعداد جدول تشكيلات الوظائف السنوي بالتنسيق مع الكليات والوحدات الإدارية المختلفة في الجامعة تمهيداً لاعتماده حسب الاصول. .
-
المساهمة في إعداد الهياكل التنظيمية لكافة الكليات والوحدات الإدارية في الجامعة والتعديلات اللازمة عليها بما يتلاءم وحاجات العمل .
-
إعداد دليل وصف الوظائف وشروط إشغالها تمهيداً لاعتماده من الجهات ذات العلاقة .
-
أية مهام أخرى تكلف بها الوحدة من الأستاذ رئيس الجامعة أو المجالس المختلفة في الجامعة .