شعبة التأمينات والتسهيلات
المهام والمسؤوليــات :-
-
استقبال طلبات الاشتراك بالتأمين الصحي الجديدة وطلبات الإضافة أو إلغاء الاشتراك بالتأمين .
-
إصدار بطاقات التأمين الصحي للمشتركين والمنتفعين من التأمين .
-
المشاركة في إعداد مشروع التعليمات التنفيذية لنظام التأمين الصحي .
-
استقبال طلبات الاشتراك بصندوق المعونة العاجلة واتخاذ الإجراءات اللازمة عليها .
-
متابعة كافة الأمور الخاصة بالتأمين على حياة العاملين في الجامعة مع شركة التأمين المتعاقد معها لهذا الغرض ، وتزويد الشركة بكشوفات بأسماء العاملين وقيمة بوليصة التأمين حسب الجدول الزمني المتفق عليه .
-
اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة مع شركة التأمين لصرف مستحقات العاملين في الجامعة نتيجة العجز أو الوفاة أو غيرها من الحالات المشمولة بالتأمين .
-
تزويد المؤسسة الاستهلاكية المدنية بأسماء الأشخاص الراغبين بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة ومتابعة إصدار البطاقات الخاصة بذلك .
-
مخاطبة اللجان الطبية المختصة وتزويدها بكافة الوثائق اللازمة المتعلقة بالتقارير الطبية المقدمة من المشتركين بالتأمين الصحي التي تتطلب العرض على تلك اللجان .
-
الرد على جميع المراسلات والاستفسارات المتعلقة بالتأمين الصحي والتأمين على حياة العاملين في الجامعة بالاضافة إلى المعونة العاجلة .
-
تقديم كافة التسهيلات اللازمة للعاملين في الجامعة لأغراض السفر خارج المملكة وخصوصاً مساعدتهم في الحصول على تأشيرات دخول وتذاكر السفر .
-
تقديم كافة التسهيلات اللازمة للعاملين غير الأردنيين المتعلقة بإصدار أو تجديد تصاريح العمل والإقامة داخل المملكة .
-
أية أعمال أخرى تكلف بها الشعبة من مدير الدائرة أو مدير الوحدة .