شعبة شؤون هيئة التدريس :-
المهام والمسؤوليــات :-
-
تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس العمداء الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين المتفرغين من حيث:-
-
إعداد كتب الترقية من رتبة إلى رتبة أعلى أو النقل من فئة إلى فئة أعلى ضمن الرتبة الواحدة .
-
إعداد كتب التعيين المشترك بين كليتين أو أكثر أو بين قسمين أو أكثر .
-
إعداد كتب التثبيت بالخدمة الدائمة.
-
إعداد كتب الإعارة والانتداب.
-
إعداد كتب تجديد العقود للمحاضرين المتفرغين الذين تتم الموافقة على تجديد عقودهم
-
إدخال وتحديث البيانات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين المتفرغين على أجهزة الحاسوب.
-
إعداد براءة الزيادة السنوية لأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين المتفرغين.
-
إعداد قرارات تكليف المحاضرين غير المتفرغين والعاملين بالمكافأة
-
إعداد قرارات تكليف أعضاء الهيئة التدريسية بالعبء الدراسي خلال الفصل الصيفي من كل عام جامعي.
-
إعداد كتب انتهاء الخدمة بأنواعها( استقالة، انتهاء عقد، انتهاء تكليف، فقدان وظيفة 0000 الخ ).
-
إعداد الردود على البريد الوارد على ملفات أعضاء هيئة التدريس وخاصة من بعض وزارات ومؤسسات الدولة.
-
إعداد التقارير والإحصائيات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين المتفرغين وتزويد الجهات الطالبة بها .
-
تنفيذ القرارات الصادرة عن الجهات المختصة بمنح أعضاء هيئة التدريس الإجازات بأنواعها المنصوص عليها في الأنظمة والتعليمات النافذة في الجامعة .
-
ترصيد الإجازات بأنواعها السنوية والتفرغ العلمي والمرضية والاضطرارية ودون راتب والأمومة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة على النظام المخصص لذلك .
-
إعداد الكتب الخاصة بمخاطبة اللجان الطبية بشأن اعتماد الإجازات المرضية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.
-
التنسيق المستمر مع مركز الحاسوب والمعلومات بشأن تحديث نظام الإجازات والبيانات الموجودة فيه.
-
الرد على استفسارات أعضاء هيئة التدريس فيما يتعلق بالإجازات بأنواعها .
-
تزويد الكليات والوحدات الإدارية بدفاتر الإجازات ودفاتر المغادرات واستلام المنتهية منها بعد تدقيقها وتسجيلها في السجل المخصص لذلك .
-
تدقيق براءة الذمة لأعضاء هيئة التدريس الذين تنتهي خدماتهم في الجامعة وتثبيت رصيد إجازاتهم على نموذج البراءة .
-
أية أعمال أخرى تكلف بها الشعبة من مدير الدائرة او مدير الوحدة .