×
الأخبار
23 Apr 2024
مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

​23 نيسان /// زار مستشار جلالة الملك معالي الدكتور عبدالله طوقان جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، والتقى رئيسها الأستاذ الدكتور خالد السالم، بحضور عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور طارق مقطش.

وعبَّر طوقان خلال الزيارة عن إعجابه بالجامعة وبالمراكز البحثية فيها، مؤكدًا على أهمية دور الجامعات في التكوين الفكري والثقافي للفرد والمجتمع بأكمله، مشيدًا بدور جامعة العلوم والتكنولوجيا المجتمعي من خلال رؤيتها ورسالتها في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

واستعرض السالم عددًا من البرامج والمشاريع التي عملت الجامعة على تنفيذها عبر العديد من برامج البحث العلمي التي تركز على قضايا تتصل بالغذاء والصحة والمياه والطاقة والزارعة، مضيفًا أن الجامعة تضع خبراتها العلمية وبنيتها التحتية في خدمة الوطن، وتلبي حاجات المجتمع الأساسية من خلال كفاءة المخرجات التي تنتقل إلى سوق العمل، فتساهم في حركة البناء الوطني، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لتوجيه مخرجات البحث العلمي نحو الأولويات والاحتياجات الوطنية.

واختتمت الزيارة بجولة داخل الجامعة شملت مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية ومعهد النانو​تكنولوجي ومشروع الزراعة المائية التابع لكلية الزراعة وعدد من المختبرات.​


مشاركة


أحدث الأخبار