×
الأخبار
26 Apr 2017
ندوة حوارية حول حقوق الملكية الفكرية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة في جامعة "التكنولوجيا"

عقد مركز التميز للمشاريع الإبداعية ندوة حوارية حول حقوق الملكية الفكرية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة حضرها رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور عمر الجراح.

وبيّن مدير مركز التمير للمشاريع الإبداعية الدكتور فهد عوض بأن الهدف من هذه الندوة هو تحقيق أحد الأهداف الإستراتيجية للمركز وهو حفظ حقوق الملكية الفكرية للجامعة والتي تبدأ بنشر الوعي وثقافة الملكية الفكرية في المجتمع الجامعي.

وشارك في الحوار الذي أداره مدير المركز كلٌّ من الدكتور محمد الجعفري المدير الإداري لمكتب تتجير الملكية الفكرية في الجمعية العلمية الملكية، والأستاذ الدكتورة عبير الغنانيم نائب عميد كلية الصيدلة في الجامعة والدكتور مالك هديب مساعد مدير مركز التميز للمشاريع الابداعية.

وتحدث الدكتور الجعفري عن الوضع الحالي لسياسات الملكية الفكرية في الأردن بما فيها توقيع الأردن مؤخراً على اتفاقية مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية وعن أهمية وجود سياسة ملكية فكرية في مؤسسات التعليم العالي،

وتحدث الدكتور هديب عن مكتب نقل التكنولوجيا في المركز وعن سياسة وتعليمات الملكية الفكرية الجديدة في الجامعة وعدد طلبات براءات الإختراع التي تم تقديمها وعن الخطط المستقبلية والتطلعات فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا، ثم تحدثت الدكتورة الغنانيم، عن واقع خبرتها العملية الطويلة وعن أهمية الربط والتعاون بين المؤسسات الأكاديمية والصناعة وأثره الإقتصادي والعلمي على جميع الأطراف.

والقى رئيس الجامعة الدكتور الجراح كلمة قصيره بين خلالها أن الجامعة في طور الإنتقال من مرحلة إنتاج خريجين يبحثون عن عمل إلى خريجين قادرين على خلق فرص عمل ووظائف جديدة مما يساعد على التخلص من مشكلة البطالة وبين أن هذا هو الأساس الذي انطلقت منه فكرة إنشاء مركز التميز للمشاريع الابداعية.

وفي نهاية الندوة تم فتح المجال لطرح الأسئلة ودار حوار بين الحضور من أعضاء الهيئة التدريسية والمحاضرين تضمن مقترحات بإجراء ورشات عمل متخصصة بحقوق الملكية الفكرية في الكليات والأقسام الأكاديمية في الجامعة.


مشاركة


أحدث الأخبار