×
الأخبار
31 May 2022
جامعة العلوم والتكنولوجيا تطلق حملة توعوية ضد التدخين

​​

الثلاثاء 31/5/2022 انطلقت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم الثلاثاء حملة توعوية ضد التدخين والتي تأتي تزامنًا مع اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين، الذي يصادف في 31 مايو من كل عام.

الأستاذ الدكتورة سهاد الجندي نائب رئيس الجامعة قالت أن هذه الحملة تأتي ضمن أهداف الجامعة المتمثلة بتوفير بيئة صحية سليمة لكافة العاملين وطلبة الجامعة من خلال عقد الورش والحملات التثقيفية والمحاضرات التوعوية التي تتناول مضار وخسائر التدخين، مشيدةً بوعي الطلبة بتنفيذ حملات هادفة لمكافحة التدخين والتوعية بمخاطر هذه الآفة على الفرد والمجتمع، داعية الطلبة لمواصلة مبادراتهم الإيجابية وأن يكونوا أنموذجا في العمل التطوعي النوعي.

بدورها بينت عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الأستاذ الدكتورة نهاية الشياب أن الحملة تأتي بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال وتندرج ضمن أنشطة الطلبة وجزء من منظومة التعليم الجامعي التي تسعى الجامعة لتحقيقه، بهدف توعية الطلبة والعاملين في الجامعة بمخاطر التدخين والتدخين السلبي ومضاره الصحية التي لا حصر لها.

وتضمنت الحملة فقرة اسأل طبيبك قدمها كل من الدكتورة نهاية الشياب والدكتور أحمد الطريفي والدكتورة سماح شطناوي حثوا فيها الطلبة على الإقلاع عن التدخين باعتباره السبب الرئيس للإصابة بمرض سرطان الرئة، كما اشتملت على فقرات تفاعلية وأنشطة قدمها الطلبة حول التدخين وأضراره وطرق الإقلاع عنه.

وتم خلال الحملة وضع شعار الإقلاع عن التدخين على عدد من حافلات الجامعة بهدف نشر رسائل صحية تدعو الطلبة وتشجعهم على تبني فكرة الإقلاع عن تدخين منتجات التبغ بجميع أشكاله، حفاظًا على صحتهم وصحة عائلاتهم.


مشاركة


أحدث الأخبار