×
الأخبار
20 Jun 2023
لجنة التعليم النيابية تتطلع على واقع التعليم في جامعة العلوم والتكنولوجيا

​​

 

20 حزيران /// قال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، الدكتور طالب الصرايرة، إن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، كانت وما زالت منارة وطنية للتعليم الأكاديمي العالي على مستوى المنطقة والعالم.

جاء ذلك، خلال زيارة قامت بها اللجنة إلى الجامعة، للاطلاع على واقع التعليم بالجامعة.

وقال الصرايرة، إن اللجنة اطلعت على الإنجازات العلمية والبحثية التي وصلت إليها الجامعة، لافتًا إلى أنها تتميز بمجالات متعددة، خاصة كلية الطب التي حصلت على الاعتمادات الدولية، إلى جانب تميزها في جميع المجالات الطبية والمجالات العلمية الأخرى ، وهذا يدل على أنها تضم أساتذة من أصحاب الكفاءات العلمية والسمعة العالمية الكبيرة.

وأشار إلى أن ما لفت انتباه اللجنة، هو معهد النانو تكنولوجي، الذي حظي بافتتاح سمو ولي العهد، داعيًا وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على منجزات الجامعة وتميزها .

وقال النائب المهندس عطا ابداح، إن الجامعة تعتبر بتقدمها العلمي "جوهرة الجامعات"، مشيرًا إلى أن العرض التوضيحي الذي قدمه رئيس الجامعة، جعله يفخر بهذا الصرح العلمي المتميز .

بدوره، أشاد النائب الدكتور زهير السعدين، بدور كلية الطب البيطري في تقديم العلاجات البيطرية، وعمل الأبحاث والدراسات وتقديم الدواء للمزارعين.

وعرض رئيس الجامعة، الدكتور خالد السالم، الاعتمادات التي حصلت عليها الجامعة من أرقى مؤسسات الاعتماد الدولية، موضحًا أن كلية الطب من افضل 400 كلية حول العالم حسب تصنيف مؤسسة QS الدولية ، ويصدر عن الجامعة 1700 بحث سنويًا، وحصلت على وسام الحسين للعطاء من الدرجة الأولى .

كما تعد الجامعة، الأولى في مؤشر النزاهة الوطني من بين 100 مؤسسة، وحصل مستشفى الجامعة على مؤشر نزاهة عن فئة المستشفيات.

 


مشاركة


أحدث الأخبار