×
الأخبار
20 Mar 2023
جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تقيم محاضرة بعنوان " أثر مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الالكترونية على السلم المجتمعي "

 

​20 آذار /// نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالتعاون مع مركز السلم المجتمعي في مديرية الأمن العام، محاضرة توعوية بعنوان "أثر مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الالكترونية على السلم المجتمعي" .

وأكد عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعدة  أن الهدف من هذه المحاضرة هو نشر الوعي عند طلبة الجامعة بأثر مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الالكترونية، ودورها في نشر أفكار التطرف والعنف والترويج لها، وإمكانية نشر توترات بين مكونات المجتمع، مبينًا أهمية  التصدي لسلبيات التكنولوجيا الحديثة باتزان، وضرورة  ترسيخ القيم والأخلاق الحميدة بين أبناء المجتمع.

وقدّم النقيب محمد ربيحات من مديرية الأمن العام معلومات حول مواقع التواصل الاجتماعي بشتى صورها وأثرها على السلم المجتمعي، مشيرًا إلى ضرورة توجيه شباب المستقبل نحو التغيير الإيجابي، وأهمية توعيتهم في كيفية التعامل مع من يحاول المساس بأمن الوطن والمواطن واللجوء الى الجهات المختصة في حال تعرضوا لأي محاولة اختراق.

وحذر  ربيحات من مخاطر الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي في ظل استغلال الجماعات المتطرفة لهذه المواقع لاستقطاب وتجنيد الأشخاص ، مشددًا على ضرورة  مراقبة سلوك وتحصين الشباب من استمالتهم من قبل حملة الفكر المتطرف.

وعلى هامش المحاضرة تم عرض مسرحية الصياد من قبل الفريق المسرحي للمركز الوطني للثقافة والفنون، والتي تهدف إلى توعية الطلبة حول مخاطر الجرائم الإلكترونية واستغلال الشباب.


مشاركة


أحدث الأخبار