×
الأخبار
10 Jan 2023
محاضرة عملية بعنوان "الأدوية النباتية والمستحضرات الطبيعية"

10 كانون الثاني/// نظمت كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية محاضرة علمية حول الأدوية النباتية والمستحضرات الطبيعية، قدمها كل من مدير عام شركة دلاص للمنتجات الطبيعية الدكتور هاشم طه، ومدير التسويق الدكتور أحمد الطريفي.

وقال عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور ساير العزام أن هذه المحاضرة تسلط الضوء على دور المستحضرات الطبيعية كجزء مهم في كثير من العلاجات، مضيفًا أن البيئة المحيطة بالإنسان هي عالمه الذي يستمد منه كافة احتياجاته، حيث برع في التكيف مع معطياتها، ووجد مستخلصات دقيقة ومركزة تفيد في علاج أمراض محددة.

وأشار طه خلال المحاضرة إلى أهمية المنتجات والأدوية النباتية وفعاليتها في الوقاية من الأمراض والعديد من المشاكل الصحية، مستعرضًا أهم منتجات شركة دلاص والتي تعد المصنع الرئيسي لمعظم المستحضرات النباتية الموجودة في السوق الأردني.

من جهة أخرى بيَّن الطريفي أهم أساليب التسويق للمنتجات وكيفية تصنيعها وتسجيلها لتصبح في متناول المريض وتلبي احتياجاته الصحية.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية الصيدلة دار حوار موسع أجاب خلاله المحاضرين على أسئلة الطلبة واستفساراتهم.


مشاركة


أحدث الأخبار