×
الأخبار
18 Dec 2022
جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تنظم ورشة تدريبية حول الإقلاع عن التدخين

​​​

18 كانون الأول /// نظمت كليه العلوم الطبية التطبيقية في جامعه العلوم والتكنولوجيا الأردنية ورشه تدريبية حول المشورة للإقلاع عن التدخين بحضور مجموعة من الطلبة من مختلف الكليات الطبية.

وتهدف الورشة التي قدمها كل من الدكتورة نهاية الشياب، والدكتور احمد الطريفي، الى تدريب عدد من طلبة الكليات الطبية في الجامعة على مهارات تقديم المشورة للإقلاع عن التدخين ليكونوا نواة فريق كبير يساهم في اجتثاث هذه الافة التي تحصد مئات الارواح شهريا.

الأستاذ الدكتورة سهاد الجندي نائب رئيس الجامعة قالت في كلمة توجيهيه لها ان هذه الورشة تأتي انسجاماً مع حرص الجامعة للمحافظة على صحة طلبتها ونظافة بيئتها، وضمن أهداف الجامعة المتمثلة بخدمة المجتمع الأردني وتطويره، والارتقاء بالمستوى الصحي للمواطن على رأس هذه الخدمة، مؤكدةً أهمية دور المؤسسات العلمية والأكاديمية والطلبة في نشر الوعي بين صفوف الشباب وذويهم على حد سواء للحد من هذه المشكلة التي تهدد المجتمعات وتلقي عليها أعباء مادية وصحية ونفسية كبيرة.

بدوها قالت عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتورة نهاية الشياب ان هذه الورشة ستكسب الطلبة المشاركين مهارات لمساعدة المدخنين على الاقلاع عن التدخين ليكونوا سفراء عيادة الاقلاع عن التدخين التي تم استحداثها بالقرب من مبنى المكتبة والتي سيتم افتتاحها رسميا قريبا لتقدم خدمات المشورة والنصح بمضار التدخين وكيفية التخلص من مضارة والاقلاع عنه.

من جهته اكد الدكتور أحمد الطريفي من كلية الطب أن انعقاد هذه الورشة خطوة في غاية الأهمية لضمان تعميم واستدامة رسائل التوعية وتحديثها لتتواكب مع كافة المتغيرات التي طرأت على أشكال التدخين، مشيرًا أن التدخين هو أحد الأسباب الأساسية للوفاة والأمراض القاتلة حول العالم، ولا يمكن الوقاية من هذه المخاطر إلا من خلال الاقلاع تمامًا عن التدخين.


مشاركة


أحدث الأخبار