×
الأخبار
13 Nov 2017
حملة طبية تثقيفية بعنوان "هذا هو السكري" بجامعة "العلوم والتكنولوجيا"

حملة طبية تثقيفية بعنوان "هذا هو السكري"

بجامعة "العلوم والتكنولوجيا"

نفذت المجموعة الطلابية التعاونية للمهن الطبية (CGMP)  بجامعة العلوم والتكنولوجيا حملة طبية تثقيفية بعنوان "هذا هو السكري" تناولت مرض السكري وطرق الوقاية منه.

وشارك في الحملة التي افتتحها نائب عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور ساير العزام طلاب كليات الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة (بتخصيصها الصيدلة ودكتور صيدلة)، التمريض، العلوم الطبية التطبيقية (العلاج الطبيعي، السمع والنطق، البصريات، الإسعاف والطوارئ والعلوم الطبية المخبرية)، وكلية الزراعة (قسم التغذية).

واشملت الحملة على تقديم المحاضرات التوعوية والتثقيفية عن كيفية الوقاية من الامراض ومعالجتها في وقت مبكر وبيان اهمية مراجعة الطبيب بشكل دوري وتوزيع النشرات الصحية والغذائية للأشخاص الذي يعانون من مرض السكري وارشادهم الى اتباع الحمية والابتعاد عن المواد الغذائية التي تساعد على تفاقم المرض للحفاظ على صحتهم. والقدم السكرية والعناية بالنظر والأسنان والتمرينات الرياضية والنظام الغذائي لمريض السكري وفحوصات مجانية لمؤشر كتلة الجسم وتصنيف السمنة وضغط الدم ومستوى السكر.

من جهته أكد الاستاذ الدكتور كارم الزعبي، عميد كلية الصيدلة، على اهمية مثل هذه الفعاليات التي تشمل تفاعلا بناء بين الطلبة من مختلف الكليات والتخصصات الطبية لرفد العملية التعليمية والمساعدة في صقل شخصيات الطلبة وتطوير مهاراتهم. معبراً عن فخره بطلبة كلية صيدلة والتخصصات الطبية المشاركة وجهودهم التي يقدموها في خدمة المجتمع.  

وحضر حفل الافتتاح عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.

 


مشاركة


أحدث الأخبار