×
الأخبار
17 Oct 2017
​ انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لبناء القدرات الصحية البشرية والحيوانية في جامعة "العلوم والتكنولوجيا"

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لبناء القدرات الصحية

البشرية والحيوانية في جامعة "العلوم والتكنولوجيا"

رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لبناء القدرات الصحية البشرية والحيوانية الذي نظمته كلية الطب البيطري في الجامعة بالتعاون مع جامعة بوردو الأمريكية.

واكد الدكتور عمر الجراح خلال حفل الافتتاح على دور المؤتمر في تحفيز المناقشات المستقبلية الموجهة نحو تحسين صحة الانسان والحيوانات في جميع أنحاء العالم، مشيراً الى أن الأوراق العلمية والمداولات التي ستقدم خلال الأيام الثلاثة القادمة ستحقق نتائج مثمرة وتضع الأسس الثابتة لتعزيز مفهوم الصحة الواحدة في المنطقة.
واشار عميد كلية الطب البيطري الدكتور فلاح شديفات ان التهديدات بالعوامل المعدية والبيولوجية تستدعي الحاجة الملحة للتعاون والتنسيق الكامل للمهتمين في الصحة البشرية والحيوانية والباحثين وصناع السياسات من أجل تنفيذ خطط عمل إقليمية فعالة كجزء من جدول أعمال برنامج الأمن والصحة العالمي.
وبين الشديفات ان اهم الأهداف الرئيسية لهذا المؤتمر تعزيز رؤية المركز الإقليمي للأمراض المعدية ومقاومة المضادات الحيوية الذي أنشئ مؤخرا في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالشراكة مع جامعة بوردو الأمريكية.
وسيتم خلال ايام المؤتمر عرض حوالي 18 ورقة علمية مقدمة من جامعات في اميركا واستراليا وآسيا وافريقيا، بالإضافة الى 16 ورقة علمية مقدمة من الجامعات الأردنية، حيث تغطي هذه الاوراق مواضيع بحثية مختلفة في مجالات الأمراض المعدية ومقاومة مضادات الميكروبات. بالإضافة إلى ثلاث مشاركات رئيسية للممثلين الدوليين من خلال ممثل المنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE)، وممثل برنامج الأمن والصحة العالمي (GHSA)، ومدير معهد الأمراض المعدية والالتهابات في جامعة بوردو، الولايات المتحدة الأمريكية.
وتعتبر مشاركة عمداء كليات الطب البيطري العربية إضافة إقليمية هامة لهذا المؤتمر من خلال عقدها لمؤتمرها السنوي بالتزامن مع فعاليات هذا المؤتمر. 
وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد العبيني و عمداء الكليات وعدد من المسؤولين من وزارة الزراعة، ونقابة الأطباء البيطريين الأردنية، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة كلية الطب البيطري، كما و كرم الدكتور الجراح الداعمين للمؤتمر والشركات المحلية والدولية مثل فاكسينوفا الايطالية وجوفاك الاردنية، بورنجر إنجلهايم الالمانية والشركة الاردنية الحديثة للقاحات البيطرية وشركة إلانكو الامريكية بالدروع التذكارية.​


مشاركة


أحدث الأخبار