×
الأخبار
10 Apr 2023
كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات تنظم زيارة علمية إلى قرية أورانج الرقمية

 

10 نيسان /// نظمت كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وبالتعاون مع فريق IEEE RAS   زيارة علمية لقرية "أورانج" الرقمية في محافظة إربد.

وتهدف الزيارة إلى تعريف الطلبة  بمجالات التصنيع وأهميتها في عالم التكنولوجيا الحديثة، وتشجيعهم على توسيع آفاقهم وتحفيزهم على اكتشاف مجالات جديدة في مجال التكنولوجيا والعلوم.

وأكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور منير مساعدة على أن هذه الزيارة  تأتي  في إطار جهود الكلية لتوفير بيئة تعليمية تفاعلية ومتطورة، وتسهم في توسيع آفاق الطلبة وتحفيزهم على اكتشاف مجالات جديدة في مجال التكنولوجيا والعلوم، بما يعزيز قدراتهم وخبراتهم المستقبلية في هذا المجال الحيوي.

والجدير بالذكر أن قرية أورانج الرقمية في إربد تتضمن أكاديمية البرمجة التي تمنح الشباب والشابات فرصة الاستفادة من تدريب تفاعلي بمستوى عالمي على أهم لغات البرمجة والمهارات المطلوبة في سوق العمل، بالإضافة إلى فرص التدريب العملي  في شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات، وذلك تجسيدًا لمفهوم "التدريب من أجل التشغيل"، ومختبر التصنيع الرقمي الذي يتيح تعلّم مختلف مجالات التصنيع الرقمي والتدريب على معداته وأجهزته، فضلاً عن برنامج أورانج الموجَّه لتسريع نمو الأعمال الرياديةBIG by Orangeالذي يسعى لدعم الرياديين في مشاريعهم المبتكرة.

 


مشاركة


أحدث الأخبار