×
الأخبار
16 Mar 2023
اختتام معرض الجاليات التراثي السابع عشر في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

16 اذار/// اختتم مساء اليوم الخميس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية فعاليات معرض الجاليات التراثي السابع عشر لطلبة الجاليات العربية والاجنبية الدارسين في الجامعة الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع نادي الطلبة العرب والأجانب في الجامعة. 

وبيَّن عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعدة ان الجامعة عملت جاهدة لإنجاح هذا المعرض السنوي الذي يعكس نشاطات الطلبة من مختلف الجنسيات، مشيراً إلى أن مثل هذ الفعاليات تمثل جسرًا للتبادل الثقافي والحضاري بين طلبة الجامعة وتعزز لغة الحوار وقبول الآخر وتوطد قيم والمحبة والإخاء بين الطلبة وبالأخص طلبة الجاليات العربية والأجنبية.

وامتاز المعرض الذي استمر خمسة أيام بمشاركة 12 دولة عربية واجنبية بالأقبال الكبير من الطلبة وضيوف الجامعة من الشخصيات الدبلوماسية والسفراء والملحقين الثقافيين من سفارات الدول العربية الشقيقة والأجنبية في الاردن، حيث حرصت الجاليات المشاركة على تسليط الضوء على أهم القضايا التي تشهدها بلدانهم.

واشتمل المعرض على مخطوطات ومنشورات والعديد من الصناعات اليدوية والتراثية والخزفية والتحف والصناعات الخفيفة والازياء الشعبية والكتب والمطبوعات والمطويات وصناعة الحلويات والمأكولات والمقتنيات الشعبية والافلام الوثائقية والمناطق السياحية وصناعة الاواني الفخارية والعديد من الاعمال التي تدل على تميز هذه الدول في مختلف المجالات.

 


مشاركة


أحدث الأخبار