×
الأخبار
05 Mar 2020
جامعة العلوم والتكنولوجيا تعقد يوم علمي في علوم الفضاء

جامعة العلوم والتكنولوجيا تعقد يوم علمي

في علوم الفضاء 

نظمت كلية العلوم والآداب "قسم الفيزياء" بالتعاون مع كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في الجامعة ومؤسسة "استروجو" الأردنية يوم علمي بعنوان "يوم في علوم الفضاء" بحضور عميد كلية العلوم والآداب الدكتور قتيبة خطاطبة وعميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الدكتور إسماعيل الحميدي وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وأوضح الدكتور قتيبة خطاطبة أن الكلية تنظم هذا اليوم العلمي بهدف اطلاع الطلبة على أحدث التطورات التي يشهدها علوم الفضاء وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إضافة إلى ذلك فأن فعاليات هذا اليوم تمثل حلقة وصل بين الطلبة والشركات المحلية لتعريف الطلبة بفرص العمل المتاحة أمامهم، ومتطلبات سوق العمل من التخصصات العلمية مؤكداً الحرص على دعم الأنشطة العلمية للطلبة بما يحفزهم على الإبداع، ويسهم في المحافظة على المستوى العلمي الرفيع للجامعة بين نظيراتها في المملكة.

وقال رئيس قسم الفيزياء الدكتور حسن الخطيب ان إقامة هذا اليوم العلمي هو تجسيد لأواصر التعاون بين كليات الجامعة والقطاع الخاص، ورفع مستوى التعليم والبحث العلمي بالإضافة إلى رفد الشركات والمؤسسات المحلية بالكفاءات العلمية الشابة المتميزة وإيجاد نوع من التفاعل المشترك مع الشركات في مجال علوم الفضاء وتكنولوجيا الاتصالات.

والقى المشاركون في البرنامج التدريبي البريطاني المنعقد في مؤسسة استروجو محاضرات حول أهمية التكنولوجيا وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطور علوم الفضاء والفلك.

ودعت رئيسة مؤسسة "استروجو الدكتورة آلاء العزام خلال اليوم العلمي طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وخاصة تخصصات الفيزياء وتكنولوجيا المعلومات للانضمام الى البرنامج التدريبي المرتكز على البيانات الكثيفة والذي تحتضنه مؤسسة استروجو بالشراكة مع جامعة كلية لندن (UCL) البريطانية.

وبينت العزام أهمية مشاركة الشباب الأردني في البرنامج التدريبي لما له من تطبيقات في معظم القطاعات في الأردن كالتعليم والاسكان والطاقة.

واشتملت فعاليات اليوم العلمي على عروض القبة الفلكية السينمائية ذات الأبعاد الثلاثية التي تهدف الى تثقيف الشباب الأردني بعلوم الفضاء بطريقة جديدة وجذابة.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع بين الطلبة والدكتورة العزام حول بعض الظواهر والاكتشافات الفضائية اجابت خلالها عن استفسارات الطلبة.


مشاركة


أحدث الأخبار