×
الأخبار
10 Feb 2020
​ محاضرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا لطلبة المقبولين في برنامج ايراسموس بلس

​​

محاضرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا لطلبة المقبولين

في برنامج ايراسموس بلس

عقد مكتب العلاقات الدولية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية محاضرة توجيهية للطلبة الذين تم قبولهم للمشاركة في برنامج الحراك الأكاديمي ايراسموس بلس على الفصل الدراسي الثاني 2019/2020

وتضمنت المحاضرة نصائح وارشادات وتعليمات متعلقة بالسفر والدراسة في الخارج وتقديم شرح مفصل للطلبة حول مراحل التبادل، والوثائق المطلوبة لكل مرحلة، والية التقدم للفيزا، ونصائح متعلقة وكيفية التعامل مع صدمات ثقافية قد يتعرض لها الطالب، ومسؤولية الطلبة بالالتزام بكافة التعليمات المتعلقة بالتبادل والنافذة في جامعتنا وفي الطرف الأوروبي الشريك.

وشارك كل من الطالبة شود نصير والطالب عبدالله الحسيني تجربتهم ضمن برنامج السفر وقدموا للطلبة نصائح مهمة مبنية عن تجاربهم في اليونان والبرتغال.

تجدر الاشارة الى انه قد حصل 29 طالباً وطالبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على منح أوروبية للدراسة في أوروبا خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 2019-2020 ضمن برنامج ايراسموس بلس الممول من الاتحاد الأوروبي من مختلف المراحل والتخصصات الاكاديمية الى عدد من الدول الأوروبية، مثل المانيا واسبانيا، البرتغال، بولندا، التشيك، اليونان، إستونيا، رومانيا، هنغاريا، سلوفينيا وتركيا، للدراسة فيها لمدة فصل دراسي واحد. وقد شملت عملية الحراك 4 طلبة من مرحلة الدكتوراه بالإضافة الى طالبين من مرحلة الماجستير.

ولأول مرة ضمن برنامج الحراك الأكاديمي، تمكن المكتب من إنجاح عملية تبادل لطلبة الجامعة من تخصصي الطب البشري وطب الاسنان، وذلك تتويجاً للنقاش الإيجابي مع الجامعات الأوروبية الشريكة لحين تحقيق هذا الهدف، وبذلك تكون جامعة العلوم والتكنولوجيا اول جامعة أردنية تقوم بتسيير عمليات حراك أكاديمي في هذين التخصصين.

يشار إلى أن برنامج ايراسموس بلس الممول من الاتحاد الأوروبي هو برنامج يسمح للطلبة من الجامعات الأردنية بالدراسة في أوروبا في الجامعات التي تربطها بها شراكات تبادل، حيث يدرس الطالب لمدة اقلها 3 أشهر وشهران للتدريب وأكثرها 5 أشهر، حسب شروط الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين. ويحصل الطالب على مخصصات مالية لدعم عملية التبادل تشمل 800 يورو شهرياً بالإضافة الى المساهمة في ثمن تذاكر الطيران ذهاباً وعودة.


مشاركة


أحدث الأخبار