تعلن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق في البرنامج الموازي لدرجة البكالوريوس الكترونيا على العنوان https://www.just.edu.jo/applic للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2012-2013م اعتبارا من مساء يوم الخميس الموافق 14/2/2013 ولغاية يوم الاثنين الموافق 18/2/2013حيث سيكون القبول تنافسيا حسب الشواغر المتوفرة بالتخصصات التالية:
التمريض |
التغذية وتكنولوجيا الغذاء |
الطب والجراحة البيطرية |
تكنولوجيا الأشعة |
العلاج الوظيفي |
العلاج الطبيعي |
نظم المعلومات الحاسوبية |
هندسة وأمن شبكات الحاسوب |
اللغة الانجليزية واللغويات |
التخطيط الحضري |
الإسعاف والطوارئ |
تكنولوجيا صناعة الأسنان |
علوم طب الأسنان المساندة |
السمع والنطق |
الهندسة الصناعية |
الفيزياء |
العلوم الجنائية |
العلوم الطبية المخبرية |
الهندسة الطبية الحيوية |
الهندسة النووية |
الإنتاج النباتي |
هندسة الحاسوب |
علوم الحاسوب |
التقانات الحيوية والهندسة الوراثية |
التصميم والتواصل البصري |
السمع والنطق/سمع |
السمع والنطق/نطق |
البصريات |
الإنتاج الحيواني |
التربة والري |
الكيمياء |
الرياضيات
|
حيث سيتم إبلاغ الطلبة على عناوينهم الالكترونية (حسب البريد الإلكتروني المدخل في الطلب) بنتيجة طلبهم وإعلامهم بالوثائق المطلوبة والرسوم الجامعية المقررة وموعد وآلية استكمال إجراءات قبولهم في حال الموافقة على قبولهم.
طريقة تقديم الطلبات:
ب- دفع رسم طلب الالتحاق للتخصصات التي يرغب الطالب باختيارها حيث يكون رسم طلب الالتحاق كما يلي:
· البرنامج الموازي: (15) دينار اردني للطلبة الاردنيين و (50) دولار امريكي للطلبة غير الاردنيين.
· ويمكن للطلبة دفع رسم الالتحاق بأحد الطرق التالية:
1. الدفع الالكتروني عن طريق بطاقة الفيزا.
2. الوصل المالي في الجامعة مباشرة.
3. الحوالة المالية على احدى حسابات الجامعة لدى بنك القاهرة عمان / فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا – اربد – الأردن:
رقم الحساب بالدينار (00/535511/530/01 )
رقم الحساب بالدولار (00/535511/530/02 )
4. الايداع النقدي في احد فروع بنك القاهرة عمان في الاردن على احدى حسابات الجامعة لدى بنك القاهرة عمان / فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا – اربد – الأردن:
رقم الحساب بالدينار (00/535511/530/01 )
رقم الحساب بالدولار (00/535511/530/02 )
استكمال اجراءات القبول للطلبة المقبولين والحصول على الرقم الجامعي:
أ- سيكون القبول واستكمال اجراءات القبول للطالب الكترونيا بناء على المعلومات التي ادخلها ويتحمل الطالب كامل المسؤولية في حال كانت المعلومات التي ادخلها غير صحيحة (سواء كان الخطاء متعمد او غير متعمد) واذا تبين بعد القبول ان الطالب غير مستوفٍ لشروط القبول ففي هذه الحالة يفقد الطالب حقه في القبول ولا يحق له المطالبة بأية رسوم يدفعها.
ب- يمكن استكمال اجراءات القبول للطلبة المرشحين للقبول كما يلي:
1. دفع الرسوم الكترونيا عن طريق الدفع الالكتروني بواسطة بطاقة الفيزا، حيث سيتم ارسال رسالة الكترونية للطالب تحتوي على الوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الأول، حيث يقوم الطالب بالتوقيع على طلب الالتحاق والتعهد وتسليمهما مع الوثائق المطلوبة في وحدة القبول والتسجيل عند حضوره الى الجامعة.
2. دفع الرسوم في الجامعة مباشرة, حيث يستلم الطالب طلب الالتحاق والتعهد والوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الأول، ويقوم الطالب بالتوقيع على طلب الالتحاق والتعهد وتسليمهما مع الوثائق المطلوبة في وحدة القبول والتسجيل في الجامعة
الوثائق المطلوبة:
1. كشف علامات الثانوية العامة الأصلي أو صورة مصدقة من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
2. صورة عن هوية الأحوال المدنية مصدقة من دائرة الأحوال المدنية للطلبة الأردنيين.
3. صورة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين مصدقة من مكان صدوره (واثبات جنسية من السفارة الفلسطينية للطلبة الحاملين لجواز السفر الاردني المؤقت).
4. دفتر خدمة العلم للطلبة الأردنيين الذكور.
5. ثلاثة صور شخصية.
6. شهادة خلو من الامراض السارية معتمدة من الجهات الرسمية داخل او خارج المملكة الاردنية الهاشمية.