×
الإعلانات
20 Aug 2023
إعلان بدء تقديم طلبات الالتحاق للطلبة من أبناء العاملين في البرنامجين العادي والموازي

​​​

تعلن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس في البرنامجين العادي والموازي (نصف أو كامل الرسوم) للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2023-2024 اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 21/8/2023 ولغاية يوم الخميس الموافق 07/9/2023، للطلبة من أبناء العاملين (تكنولوجيا، يرموك، مستشفى الملك المؤسس عبد الله) وذلك وفقا للشروط التالية:

  • لا يجوز تقديم الطلبات لتخصصي) دكتور في الطب، طب وجراحة الأسنان (في البرنامج العادي للطلبة الحاصلين على الثانوية العربية.
  • لا يجوز تقديم الطلبات لتخصصي) دكتور في الطب، طب وجراحة الأسنان (في أي برنامج للطلبة الحاصلين على الثانوية من السنوات السابقة.
  • سيتم الغاء أي طلب مخالف للشروط أو تبين بعد التدقيق أن الموظف غير محقق لشروط الاستفادة من مقعد أبناء العاملين.
  • سيتم تخصيص نسبة من المقاعد للطلبة المعيدين في الثانوية الأردنية.

طريقة تقديم الطلبات:

الدخول على موقع تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني https://services.just.edu.jo/applic والحصول على اسم المستخدم وكلمة السر ورقم الملف ثم تسجيل المعلومات الشخصية الخاصة بالطالب.

  1. دفع رسم طلب الالتحاق ، ويمكن للطلبة دفع رسم طلب الالتحاق بأحد الطرق التالية:
    1. الدفع الإلكتروني عن طريق بطاقة الفيزا.
    2. من خلال خدمة eFAWATERcom.
  2. اختيار البرنامج والتخصص من القائمة ثم اعتماد الطلب، علما انه يمكن الاطلاع على البرامج والتخصصات المتاحة قبل دفع رسم طلب الالتحاق من خلال تاب التخصصات المتاحة.
  3. الطلبة من أبناء العاملين في جامعة العلوم والتكنولوجيا والمستشفى الراغبين في تقديم طلبات الالتحاق في جامعة اليرموك يكون التقديم من خلال موقع طلبات الالتحاق في جامعة العلوم والتكنولوجيا ويكون دفع رسم الطلب في البرنامج العادي هو (5) دنانير تدفع قبل تقديم الطلب أما طلبات الموازي فيتم تقديم الطلبات من خلال موقع طلبات الالتحاق في جامعة العلوم والتكنولوجيا ويتم دفع الرسوم لاحقا في الدائرة المالية في جامعة اليرموك.
  4. الطلبة من أبناء العاملين في جامعة اليرموك الراغبين في تقديم طلبات الالتحاق في جامعة العلوم والتكنولوجيا يكون التقديم من خلال موقع طلبات الالتحاق في جامعة العلوم والتكنولوجيا ويكون دفع رسم الطلب في البرنامج العادي هو (5) دنانير في الدائرة المالية في جامعة اليرموك بعد تقديم الطلب، أما طلبات الموازي فيتم دفع رسم طلب الالتحاق قبل تقديم الطلب.

ملاحظة: في حال الحاجة لوثائق من الطلبة فأنه سيتم ارسال رسالة الكترونية للطالب بالوثائق المطلوبة حسب البيانات المدخلة حال تقديم طلب الالتحاق.

المواعيد:

1.     سيتم الإعلان عن الدفعة الأولى في البرنامج الموازي بعد صدور نتائج القبول من وحدة تنسيق القبول الموحد.

2.     فترة تسجيل المواد للطلبة المستجدين وموعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2023/2024 وفترة تقديم امتحان المستوى للطلبة المستجدين سيتم تحديدها لاحقا مع ملاحظة ما يلي:

  • لا يجوز التقدم بطلب لمعادلة مساقات (ل غ 099، ن م 099) للطلبة الذين يتقدمون لامتحان المستوى في الجامعة.
  • يمكن للطلبة المتقدمين لامتحانات المستوى في الجامعات الأردنية الرسمية الأخرى ونجحوا بها التقدم بطلب معادلة من خلال صفحة خدمات الطالب الإلكترونية وغير مطلوب منهم التقدم مرة أخرى للامتحانات في الجامعة.
  • يتم إعفاء الطالب من التقدم لامتحانات المستوى إذا كان حاصل على شهادة (TOEFL) بدرجة لا تقل عن (500) أو شهادة (IELTS) بدرجة لا تقل عن (5) أو شهادة (ICDL) الصادرة من (UNESCO) أو شهادة (IC3) الدولية ولن يتم اعتماد الشهادة المحلية، وعليه التقدم بطلب معادلة من خلال صفحة خدمات الطالب الإلكترونية.
  • طلبة التجسير ليس لهم امتحانات مستوى.
  • لا يقوم الطالب بدفع رسوم امتحان المستوى عند تغيير تخصصه أثناء القبول.
  • الطالب الذي يغير تخصصه أثناء القبول لا يتقدم لامتحان المستوى إذا كان قد تقدم لامتحان المستوى في التخصص القديم حيث يرحل امتحان المستوى إلى التخصص الجديد تلقائياً.
  • الطالب الذي لا يرغب بالتقدم لامتحانات المستوى ويرغب بدراسة المساقات الخاصة بامتحانات المستوى عليه تقديم طلب من خلال صفحة خدمات الطالب الإلكترونية.

3.     معادلة مساقات من خارج الجامعة قبل القبول في الجامعة (بعد الحصول على الرقم الجامعي):

  • يمكن للطلبة الذين درسوا مساقات في جامعة أخرى أو كلية جامعية معترف بها من وزارة التعليم العالي الأردنية (شريطة تحقيق شروط الحصول على شهادة الدرجة الجامعية المتوسطة باستثناء المقبولين في تخصصي طب وجراحة الأسنان أو دكتور في الطب) التقدم بطلب المعادلة من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع خدمات الطالب - معادلة المساقات من خارج الجامعة.

 

في حال وجود أي مشكلة في تقديم الطلبات او انشاء الحساب يرجى التواصل على البريد: applic@just.edu.jo

للاستفسار عن أي موضوع يخص القبول يرجى التواصل على البريد admission@just.edu.jo


مشاركة