×
الإعلانات
11 Jul 2023
اعلان استكمال اجراءات تغيير التخصص / التحويل

​​​

الية استكمال اجراءات تغيير التخصص الكترونيا

 

بعد حصول الطلبة على الموافقة على تغيير التخصص ومن خلال خدمات الطالب يجب على الطلبة اتباع الخطوات التالية لاستكمال اجراءات تغيير التخصص في موعد اقصاه يوم الثلاثاء الموافق 18/7/2023 الساعة (15:00) والا يعتبر مستنكف ويفقد حقه في القبول:

  1. الدخول إلى صفحة خدمات الطالب بالرقم الجامعي والكلمة السرية/ تغيير التخصص / تغيير التخصص للطلبة القدامى.
  2. تظهر قائمة التخصصات المتاحة للتحويل ضمن البرنامج العادي او الموازي وحالة الطلب وتكون حالة الطلب مقبول إذا كان الطالب قد تمت الموافقة له على تغيير التخصص، وفي هذه الحالة تظهر خدمة جديدة وهي (إتمام عملية التحويل).
  3. إذا رغب الطالب باستكمال اجراءات تغيير التخصص يقوم بالنقر على (إتمام عملية التحويل) حيث تتم عملية التحويل إذا كان رصيد الطالب يكفي لإجراء هذه العملية.
  4. في حال كان رصيد الطالب لا يكفي لاستكمال اجراءات تغيير التخصص تظهر رسالة بأنه عليه ترصيد الرسوم المطلوبة لعملية تغيير التخصص.
 الإجراءات المطلوبة بعد استكمال اجراءات تغيير التخصص:

  1. يمكن للطالب التقدم بطلب لمعادلة المساقات التي درسها في تخصصه السابق على الرقم الجامعي الجديد من خلال خدمات الطالب الالكترونية / تغيير التخصص / طريقة معادلة المساقات.
  2. إذا كان الطالب مسجل للمساقات يتم نقل المواد المطلوبة بالتخصص الجديد الكترونيا الى الرقم الجديد، وعلى الطالب تسجيل المساقات التي يرغب بها على التخصص الجديد من خلال صفحة تسجيل الطالب الالكترونية حسب الخطة الدراسية الجديدة.

 

 


مشاركة