×

يوم علمي لكلية الهندسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

 

 14 آذار /// نظمت كلية الهندسة في  جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الثلاثاء، يوم علمي، تضمن مجموعة من الندوات وحلقات النقاش لإلقاء الضوء على مسار العملية التعليمية في الكلية ونتائج الأبحاث العلمية المرتبطة بقضايا المجتمعين المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى عرض مشاريع التخرج لطلبة الكلية.

مندوب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور وائل طيفور أكد خلال رعايته لليوم العلمي، على أهمية  مثل هذه الفعاليات التي تسهم في  رفد القطاعات الإنتاجية بالكفاءات المسلحة بالعلم والمعرفة والريادة والإبداع ، مضيفًا أنها تعمل على تجسيد أواصر التعاون بين الجامعة وسوق العمل وتعزيز التفاعل والتشبيك مع المؤسسات العامة والشركات في المجال الهندسي لتهيئة الطلبة للانخراط في سوق العمل.

عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتورة حنان النمري أكدت حرص كلية الهندسة على الاهتمام بحاجات الطلبة من علوم ومهارات لتحقيق أهدافهم ، ووضع أقدامهم على أسس متينة وثابتة تمكنهم من تطوير ذواتهم وتشكيل مستقبلهم،  مشيرةً إلى أهمية عقد مثل هذه الأيام التي من شأنها تعزيز خبرات الطلبة وخاصة حديثي التخرج منهم، للحصول على فرص عمل أفضل في السوق المحلي والإقليمي والدولي.

واستعرضت النمري أقسام كلية الهندسة الثمانية في الجامعة، مضيفةً أن الكلية تقدم إثنا عشر برنامجًا لدراسة الماجستير وبرنامجًا للدكتوراة في الهندسة المدنية هو الوحيد من نوعه في الأردن، ومشيدةً بالجهود التي بُذلت من الطاقم الإداري والفني والأكاديمي والطلبة عبر السنين حتى وصلت الكلية إلى مراكز مرموقة ومشرفة في التصنيفات العالمية.

نائب نقيب المهندسين السيد فوزي مسعد أشاد بدور جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية التي تُعدُّ إحدى الجامعات الوطنية التي أسهمت في نهضة الوطن خلال السنوات الماضية، وتركت بصمتها في سماء الوطن وحصلت على مراتب متقدمة محليًا ودوليًا،  ورفدت الأسواق المحلية والخارجية بكفاءات هندسية عالية المستوى، مؤكدًا على دور النقابة في تحقيق التكامل بين مخرجات التعليم الجامعي ومتطلبات سوق العمل، وتطوير شراكات متميزة واستحداث برامج تحاكي احتياجات السوق وتعزيز التنافسية.

حضر اليوم العلمي عدد من عمداء الكليات في الجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية، ونخبة من الأكاديميين والمهندسين من الجامعات الأردنية وكبرى الشركات الهندسية والصناعية وطلبة الكلية.

 

Attachments
Created at 3/14/2023 13:29 by HIBA HADDAD
Last modified at 3/14/2023 15:47 by HIBA HADDAD