×

Manage PermissionsManage Permissions
بحث التعاون المشترك بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وجامعة EPFL السويسرية

بحث التعاون المشترك بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وجامعة EPFL السويسرية​

​الاثنين 23/5/2022/// عقدت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وبالتعاون مع جامعة EPFL السويسرية، لقاءً تضمن آليات الحفاظ على الحياة البحرية والشعب المرجانية في خليج العقبة بحضور نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد العجلوني، وأعضاء الهيئة التدريسية في أقسام العلوم الحياتية والعلوم الكيميائية وهندسة الجينات.

وتم خلال اللقاء مناقشة أطر التعاون بين الجانبين فيما يخص الأبحاث المتعلقة بالبحر الأحمر بهدف حماية البيئة البحرية التي تشمل الشعب المرجانية والثروة السمكية في خليج العقبة، لضمان التنمية المستدامة في هذا المجال ومناقشة مشاريع الطلبة التي تُبحث في هذا المجال، وأهمية تعزيز دورهم الفاعل في الأبحاث العلمية التي تنعكس إيجابًا على التطوير في مجال العلوم البحرية بشكل عام.

وقام الوفد الضيف بعمل عرض تقديمي وضح خلاله المهام التي يقوم بها مركز البحر الأحمر العابر للقارات-البعثة السويسرية Swiss Mission-Transnational Red Sea Center، من حيث إجراء البحوث في مجال حماية البيئة البحرية واستخدام برامج الذكاء الاصطناعي.

وفي نهاية اللقاء جال الوفد الضيف داخل الحرم الجامعي للتعرف على مرافقه وكلياته، واستمعوا إلى شرح عن البرامج التدريبية والتدريسية في الجامعة.


Attachments
Created at 5/23/2022 15:50 by Zakaria Al-Hammouri
Last modified at 5/24/2022 14:31 by Ibrahim Rababah