×

Manage PermissionsManage Permissions
تنفيذ تمرين وهمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية​

تنفيذ تمرين وهمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

الإثنين 23/5/2022/// نفذت مديرية الدفاع المدني بمحافظة إربد، بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تمرينًا لحريق وهمي مفترض، اشتمل على نشوب حريق ووقوع العديد من الإصابات ما بين حروق بسيطة وضيق في التنفس بالإضافة إلى انتشار كثيف للدخان داخل المبنى وإصابة عدد من الأشخاص نتيجة السقوط بسبب التدافع وحدوث تسرب لمادة كيماوية داخل المبنى ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات. 

وقامت فرق الدفاع المدني بإخلاء المبنى والتعامل مع فرضيات التمرين بكل كفاءة واقتدار باستخدام أحدث المعدات والتقنيات الخاصة بمثل هذه الحوادث.

وتضمنت عمليات الإسعاف والإنقاذ والإنزال والإطفاء والدعم النفسي، وتدخل آليات الدفاع المدني من حافلات وسيارات اسعاف وغيرها، إضافة إلى تنفيذ إجراءات وقائية حول تفاعل المواد الكيميائية من خلال تواجد فريق التعامل مع المواد الخطرة المؤهل والمعد والمجهز لتطهير المكان بالكامل.

ويهدف التمرين إلى اختبار كفاءة الإجراءات المتخذة من قبل العاملين في الجامعة والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة من قبل فريق السلامة العامة في الجامعة لتطبيق خطط الطوارئ لحين وصول طاقم الدفاع المدني، واختبار كفاءة مرتبات الدفاع المدني ومقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة وكفاءة الآليات والمعدات بالإضافة إلى خلق روح التعاون والانسجام بين جميع المشاركين للعمل بروح الفريق الواحد.

Attachments
Created at 5/23/2022 13:36 by Ibrahim Rababah
Last modified at 5/24/2022 9:28 by HIBA HADDAD