×

Manage PermissionsManage Permissions
جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تنظم عددًا من المحاضرات حول الجرائم الالكترونية

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تنظم عددًا من المحاضرات حول الجرائم الالكترونية

الأحد 22/5/2022/// نظمت كلية العلوم والآداب " قسم العلوم الإنسانية " في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عددًا من محاضرات العمل التطوعي بعنوان "الجرائم الالكترونية " بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة لواء الرمثا.

وقال عميد كلية العلوم والآداب الأستاذ الدكتور خالد شواقفة أن هذه المحاضرات تأتي انطلاقًا من دور الجامعة نحو طلبتها بضرورة توعية الطلبة من خطر الانجرار نحو الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي وتقديم الإرشادات والتوجيه اللازم لهم مما يمكن هذه الشريحة من الاستخدام الآمن لهذه الشبكة بشكل سليم، مضيفًا أن موضوع الجرائم الالكترونية أدرج ضمن مبادرات وأنشطة قسم العلوم الإنسانية كعمل ارشادي وتوعوي.

وأشار المحاضرون من وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية أن الأردن كان من الدول السباقة في التوعية لموضوع الجرائم الإلكترونية ومتابعتها، وتوفير وحدات خاصة ومختبرات الكترونية مزودة بالتجهيزات والموارد البشرية القادرة على ضبط ومكافحة هذه الجرائم لتحقيق السلم المجتمعي.

ولفت المحاضرون إلى كيفية التصرف أثناء التعرض لجريمة الكترونية، ومن هي الجهات المختصة التي يجب أن نلجأ إليها في حال التعرض لهذه الجرائم وأهمها وحدة الجرائم الإلكترونية، والسرية التامة في التعامل مع القضايا المطروحة أمامهم وحفظ سرية المشتكي.

رئيس قسم العلوم الإنسانية الدكتورة افتخار محيي الدين قالت إنه ومن خلال مساقات قسم العلوم الإنسانية المتنوعة وبالأخص مساق القيادة والمسؤولية المجتمعية نسعى باستمرار لتوعية طلبة الجامعة بضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة ومعرفة الحقوق والواجبات لحماية أنفسهم من الوقوع في مثل هذه الجرائم.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش حول طرق مكافحة الجرائم الإلكترونية والحد من انتشارها والإجابة على استفسارات الطلبة من المحاضرين.

 

Attachments
Created at 5/22/2022 10:43 by Ibrahim Rababah
Last modified at 5/22/2022 10:47 by Ibrahim Rababah