×

Manage PermissionsManage Permissions
إنطلاق فعاليات برنامج الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الهندسية

 الثلاثاء 5/10/2022//// مندوبًا عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم افتتح عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور سهيل كيوان برنامج الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الهندسية، بحضور رئيس قسم الهندسة النووية الدكتورة غدير الملكاوي وطلبة الجامعة.

ويسلط البرنامج المشترك بين قسم الهندسة النووية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وقسم الهندسة النووية في جامعة بوردو الأمريكية (Purdue University) ، الضوء على آخر ما توصل إليه العلم في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجال التطبيقات الهندسية بالإضافة إلى الجوانب البحثية التي تهتم بها الجامعة وتحديدًا كلية الهندسة، ويحرص البرنامج على التشاركية بالعمل بين طلبة الهندسة في الجامعة و طلبة الهندسة في جامعة بوردو من الناحية الأكاديمية والثقافية.  

بدوره قال منسق البرنامج الدكتور صلاح الدين ملكاوي من "قسم الهندسة النووية في الجامعة" يهدف البرنامج الذي يستمر لمدة عشرة أيام إلى الاطلاع على أحدث ما قدمه الخبراء الرائدين في الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الهندسية وبحث أهم التطورات في هذا المجال، ويتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية على الاستخدامات المختلفة للذكاء الاصطناعي في مجالات الهندسة. 

وبين الدكتور هاني عبد الخالق من جامعة بوردو الأمريكية ان البرنامج يركز على أهمية بناء مهارات جديدة للمستقبل الرقمي، من خلال التدريب المتخصص في مجالات الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الهندسية وتقنيات الجيل الخامس للاتصالات المتحركة وغيرها من المجالات التي يتطلبها التحول الرقمي، مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة ويعزز ريادة الأعمال.

ويُذكر أن البرنامج يضم 14 طالبًا وطالبة من جامعة بوردو، و21 طالبًا وطالبة من أقسام كلية الهندسة المختلفة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. 

 

Attachments
Created at 5/10/2022 15:16 by Ibrahim Rababah
Last modified at 5/10/2022 15:18 by Ibrahim Rababah