×

Manage PermissionsManage Permissions
مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة يعقد ورشة تعريفية لأعضاء هيئة التدريس الجدد

مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة يعقد ورشة تعريفية لأعضاء هيئة التدريس الجدد ​

6 كانون الثاني /// افتتح نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور احمد العجلوني فعاليات الورشة التعريفية لأعضاء هيئة التدريس الجدد التي نظمها مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة، وشارك فيها اعضاء هيئة التدريس الجدد من مختلف الكليات.

ورحب العجلوني بالحضور وأبدى اهتمامه بانضمام نخبة متميزة للكادر التدريسي في الجامعة مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه إدارة الجامعة منذ نشأتها بتزويد أعضاء الهيئة التدريسية بمختلف المهارات اللازمة التي تمكنهم من أداء واجبهم التدريسي على أكمل وجه، لافتا إلى التطور الذي شهدته الجامعة في أساليب وطرق التدريس، وفي البنية التحتية، والبحث العلمي، ودور الجامعة في التأثير بالمجتمع المحلي.

وقدّم مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الأستاذ الدكتور قتيبة خطاطبة شرحاً مفصّلاً عن دور المركز في الرقيّ بأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الذي يساهم بدوره في وضع جامعة العلوم والتكنولوجيا في المراتب العليا بين الجامعات المحلية والعالمية ويؤهلها لخوض غمار المنافسة في تصنيف الجامعات العالمية.

كما وبين ورش التعليم الإلكتروني التي ينظمها المركز لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والتي تعقد لغايات الترقية الأكاديمية.

وتضمن برنامج الورشة إعطاء سلسلة من المحاضرات تناولت مواضيع مختلفة تتعلق بالقوانين والأنظمة والتعليمات، وخدمات المكتبة واستخدام قواعد البيانات في التدريس والبحث العلمي وكيفية التقدم لتمويل مشروع بحث علمي، والعلاقة بين الطالب والأستاذ الجامعي، وعملية التسجيل والإرشاد الأكاديمي ورصد العلامات، وخدمات البحث العلمي والدراسات العليا، وطرق التدريس، والإشراف الأكاديمي على طلبة الدراسات العليا.


Attachments
Created at 1/6/2022 11:26 by Ibrahim Rababah
Last modified at 3/20/2022 14:02 by Zakaria Al-Hammouri