×

Manage PermissionsManage Permissions
بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والمركز الأردني للتصميم والتطوير

بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

والمركز الأردني للتصميم والتطوير

 

3 كانون الثاني /// استقبل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم، اليوم الإثنين مدير عام المركز الأردني للتصميم والتطوير، العميد المهندس أيمن البطران، وعددًا من مديري المركز، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين.

وقال السالم إننا نتطلع في جامعة العلوم والتكنولوجيا إلى تنشيط وتعزيز الشراكة بين القطاعين الصناعي والأكاديمي من خلال ربط مخرجات التعليم التكنولوجي مع احتياجات القطاع الصناعي، ونظرًا لما يتمتع به المركز الأردني للتصميم والتطوير من بيئة خصبة لإجراء البحوث والدراسات التي تسهم في تحسين مستوى الخريجين وإكسابهم المهارات اللازمة وحسن إعدادها بما يلبي حاجات سوق العمل ومتطلباته المتسارعة وفق معطيات العلم والتكنولوجيا والتطورات المتلاحقة في مضمار التنافس العالمي.

وأشاد السالم بالدور المهم والفاعل الذي يقوم به المركز في المجالات البحثية والإنتاجية التي تخدم القوات المسلحة بشكل أساسي، مؤكدًا على أهمية توطيد العلاقة بين الجانبين الأكاديمي والصناعي مما يسهم في تحويل مخرجات البحوث العلمية في مختلف المجالات إلى منتجات قادرة على تحقيق التنمية المستدامة، وإيجاد حلول لمختلف المشاكل التي يواجهها المجتمع.

من جانبه أعرب العميد البطران عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدًا أهمية فتح آفاق تعاون بين المركز والجامعات، لنقل التكنولوجيا معتمدًا على طاقات وإبداعات موظفيه، وتقديم جميع الخدمات المعرفية والعلمية والبحثية في المجالات كافة وكذلك إيجاد فرص استثمارية تمكن الطرفين من تحقيق أهدافهما المؤسسية.

وأشار إلى أن المركز يعد مفخرة للقطاع البحثي والإنتاجي الأردني، لا سيما وأنه يعمل بسواعد أردنية تتمتع بقدر عالٍ من الكفاءة والإبداع ويشكل نواة مثمرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا من خلال الخبرة العملية التي يكتسبونها في المركز.

وفي نهاية الزيارة جال الوفد الضيف داخل الحرم الجامعي للتعرف على مرافقه وكلياته، إضافة الى الأقسام والمراكز، واستمعوا إلى شرح عن البرامج التدريبية والتدريسية في الجامعة.

حضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور وائل طيفور، والدكتور أحمد العجلوني، وعدد من عمداء الكليات ومدراء الوحدات والمراكز في الجامعة. ​

Attachments
Created at 1/3/2022 14:15 by Ibrahim Rababah
Last modified at 3/20/2022 14:03 by Zakaria Al-Hammouri