Manage PermissionsManage Permissions
السفير الأمريكي لدى الأردن يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية

السفير الامريكي في الاردن يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية

استقبل الاستاذ الدكتور خالد السالم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية/ رئيس مجلس إدارة مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، السفير الأمريكي في عمان السيد هنري ووستر، بحضور مدير عام مستشفى الملك المؤسس الاستاذ الدكتور محمد الغزو، ومدير مركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية الدكتور سعيد جرادات.

واشاد سعادة السفير ووستر بالمستوى الأكاديمي والعلمي للجامعة ومستشفى الملك المؤسس، مؤكداً حرص السفارة على مد جسور التعاون والتشبيك مع المؤسسات الاكاديمية والعلمية في الاردن.

بدوره رحب الدكتور السالم بسعادة السفير، مبدياً اعتزازه بالعلاقة التاريخية التي تربط المملكة الاردنية الهاشمية بالولايات المتحدة الامريكية.

وقدم الدكتور السالم شرحاً عن الجامعة والمراكز العلمية النوعية التي تحتويها، ومن ضمنها مركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية.

واستعرض الدكتور محمد الغزو الإجراءات والخطط التي تم اتخاذها مؤخراً في مستشفى الملك المؤسس والتي شملت آليات التعامل مع جائحة كورونا، والتوسع في الخدمات التي يقدمها المستشفى، وزيادة عدد الأسرة وأسرة العناية الحثيثة.

وقام السفير بجولة في مختبرات مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية، قدم خلالها الدكتور سعيد جرادات مدير المركز شرحاً تفصيلياً عن دور المركز في المجالات البحثية والعلمية التطبيقية، ومساهمته في تقديم حلول لعدد من القضايا الوطنية، والخدمات التي يقدمها لتشخيص الأمراض الإستقلابية الوراثية عند الأطفال، ودوره في تتبع سلالات فيروس كورونا في الأردن بإستخدام تقنية الجيل الثاني من فك الشيفرة الوراثية.

ومن الجدير ذكره ان مركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية، مركز بحثي ريادي يتبع لجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، تم تأسيسه ليكون ضمن الحرم الجامعي الذي يضم مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، ويقدم الدعم في مجالات البحوث العلمية والتشخيص والتدريب، وعلم الجينوم والبروتينات.



Attachments
Created at 9/22/2021 18:47 by Zakaria Al-Hammouri
Last modified at 9/23/2021 15:56 by Zakaria Al-Hammouri