Manage PermissionsManage Permissions
رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية يستقبل رئيس مركز التعايش الديني

رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية يستقبل رئيس مركز التعايش الديني​

الثلاثاء 21/9/2021/// استقبل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم اليوم في مكتبه رئيس مركز التعايش الديني الأب نبيل حداد.

وبين الأب نبيل حداد ​أهمية حوار الاديان، داعياً إلى التبصر الجاد بالواقع وملامسة هموم جميع المكونات في المجتمعات العربية المتصلة بحقوق الانسان في المواطنة والمساواة ومواجهة مسلكيات الاقصاء، والحفاظ على كرامة الانسان، مضيفا أن الديانات الربانية جميعا ترفض التطرف والاساءة للأخر والتعصب الاعمى، مؤكدا على دور الهاشميين بقيادة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في محاربة جميع اشكال التطرف والتعصب.

 

وبحث الدكتور السالم و الأب نبيل حداد التعاون المشترك ما بين الجامعة ومركز التعايش الديني الذي جاء تأسيسه ترجمًة لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في رعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية  في تحقيق الوئام بين الأديان وقال إن الجامعة لا تألُ جهدا في تكريس ما تؤمن به من قيم نبذ العنف وتعميم ثقافة التسامح وقبول الاخر، واحترام حقوق الأنسان، مؤكداً على أهمية المؤاخاه بين الأديان لنشر القيم الإنسانية المشتركة ونبذ التعصب.

 

يذكر أن مركز التعايش الديني تأسس عام 2003 ، كمؤسسة غير حكومية ويعمل على نشر ثقافة الاحترام والتعايش بين أتباع الديانات في الشرق الأوسط والعالم بهدف تعزيز التسامح وزيادة التواصل بين أتباع الأديان من خلال استخدام البحوث والحوار والمبادرات العملية على المستوى العالمي. ويعمل المركز على تطوير برامجه اعتمادا على القيم الدينية واحترام الكرامة الانسانية وحقوق الإنسان والتسامح والاحترام المتبادل. ويستقبل المركز الباحثين من الجامعات والمؤسسات البحثية الاردنية والعالمية.

 

Attachments
Created at 9/21/2021 16:59 by Zakaria Al-Hammouri
Last modified at 9/21/2021 16:59 by Zakaria Al-Hammouri