الفعاليات
مأدبة إفطار جماعي للأطفال الأيتام
28 Mar 2024
نظم قسم العلوم الأساسية الإنسانية والعلمية في كلية العلوم والآداب بجامعة العلوم والتكنولوجيا مأدبة إفطار رمضانية للأطفال الأيتام في مدينة إربد، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن أنشطة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية التي يقوم بها القسم. وهي تهدف إلى تقديم الدعم والفرح على وجوه الأطفال الأيتام وإعطائهم فرصة للاستمتاع بتجربة إفطار رمضاني جماعي مميز.

 وتأتي هذه الفعالية بمبادرة من طلبة مساق القيادة والمسؤولية المجتمعية في قسم العلوم الأساسية الإنسانية والعلمية والتي تعكس الرغبة في التفاعل وتقديم الخدمة للمجتمع المحلي والتشبيك مع مؤسساته الخيرية، إذ تجدر الإشارة هنا إلى أنه تم استضافة نحو 50 طفلاً من الأيتام في جمعية الصريح في محافظة إربد. وتعد مثل هذه المبادرات في غاية الأهمية لما تعكسه من تأثير إيجابي كبير على نفوس الأطفال الأيتام، كما تمنحهم فرصة للتواصل والاندماج في بيئة داعمة ومحبة، مما أشعرهم بالدفء والاهتمام، الأمر الذي أسهم في رسم الابتسامة والفرح على وجوههم.

وتهدف هذه المبادرات إلى تعزز روح العمل التطوعي وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية لدى طلبة الجامعة، كما تبين نسبة الوعي المجتمعي والالتزام القيمي من خلال العمل بروح الفريق الواحد. وتعطيهم الفرصة في تعزيز القيم والمبادئ الإنسانية وتجسيد مهارات التواصل والتعاون، بالإضافة إلى بناء جسر في منظومة العمل التطوعي الاجتماعي يتمثل في تقديم المساعدة للأشخاص المحتاجين. وقد تميز هذا البرنامج الرمضاني الهادف إلى جانب مأدبة الإفطار العديد من الفقرات الترفيهية والثقافية الهادفة، بالإضافة إلى وتقديم الجوائز والهدايا على الأطفال الأيتام مما أدخل الفرحة والسرور على قلوبهم.

 من جهته فقد أعرب الأستاذ الدكتور متوكل عبيدات رئيس قسم العلوم الأساسية الإنسانية والعلمية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية أن مثل هذه المبادرات الإنسانية تشجع على زيادة غرس القيم والتأكيد على مفاهيم الترابط والتراحم في الشهر الفضيل، مع تأكيده على ضرورة استمرار هذه المبادرات الخيرية المتميزة.