الأخبار
أطلاق المجلة الأردنية لأبحاث التمريض
11 Apr 2022

أطلقت عمادة البحث العلمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالاشتراك مع كلية التمريض المجلة الأردنية لأبحاث التمريض الموطنة في الجامعة بدعمٍ من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وستبدأ المجلة باستقبال الأبحاث العلمية لتحكيمها وتقييم أهليتها للنشر حيث يشرف على المجلة هيئة تحرير ترأسها الدكتورة رائدة أبو الرب وعضوية الدكتورة رويدة المعايطة والدكتورة منتهى غرايبة والدكتورة ليلى أخو زهية من كلية التمريض في جامعة العلوم والتكنولوجيا، والدكتور مؤيد أحمد من الجامعة الأردنية والدكتورة منار العزام من جامعة آل البيت والدكتورة جميلة أبو دحيل من الجامعة الهاشمية.

كما أكد عميد البحث العلمي الدكتور طارق مقطش على إيلاء الجامعة اهتمامًا خاصًا بهذه المجلة والتي يأتي توطينها في عمادة البحث العلمي تتويجًا لتميز الجامعة البحثي في شتى المجالات الطبية وتعريزًا للشراكة الاستراتيجية مع صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

و أوضحت عميد كلية التمريض الدكتورة ليلى أخو زهية دعم كلية التمريض من الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة للمجلة والعمل على ضمان نجاحها ووصولها إلى أعلى مستويات التصنيف العالمية وتحفيز الزملاء في الجامعة وخارجها على إرسال أوراق علمية متميزة للنشر فيها.

وشجعت رئيس هيئة التحرير الدكتورة رائدة ابو الرب الباحثين في مجال التمريض على تقديم أبحاثهم للمجلة المعتمدة للترقية في الجامعات الأردنية وأوضحت أن هيئة التحرير والتي تضم خبرات متنوعة في مجال التمريض وضعت خطة سنوية للنهوض بالمجلة وإدراجها ضمن أهم قواعد البيانات العالمية.