الأخبار
يزور رئيس الهيئة الفدرالية للتعليم (WFME) كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا
08 May 2023

استقبل اليوم الأحد، الأستاذ الدكتور خالد السالم، رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، الدكتور ريكاردو بوركيز، رئيس مجلس الهيئة الفدرالية للتعليم الطبي (WFME)، والدكتور سعد بني محمد من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي. وأوضح الدكتور السالم خلال اللقاء، أن الجامعة تتمتع بشبكة واسعة من التعاون القائم على التبادل العلمي مع العديد من الجامعات المرموقة والمراكز البحثية في جميع أنحاء العالم. وقدم الدكتور السالم شرحاً عن مسيرة الجامعة، وأبرز إنجازاتها، وبرامجها الفريدة على مستوى المنطقة، وما حققته من انجازات ومكانة رفيعة محلياً ودولياً. وتحدث الدكتور السالم أيضاً عن تجربة كلية الطب في الجامعة مع الاعتمادية الدولية للتعليم الطبي، وأكد أن حصول كليات الجامعة على الاعتمادات الدولية يتماشى مع المستوى المتقدم للجامعة في الترتيب العالمي بين الجامعات الأخرى


. ​وشملت زيارة الوفد  كلية الطب. حيث بدأ اللقاء بترحيب العميد الاستاذ الدكتور بشير خصاونه بالضيوف الكرام وتوضيح أهمية زيارتهم وأهداف الكلية في تطوير الجانب الأكاديمي والبحثي في المجال الطبي. وتم تقديم مقدمة مفصلة عن الكلية وأبرز الإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية​.

بعد ذلك، قاد العميد الوفد في جولة ميدانية لأقسام كلية الطب ومرافقها ومختبراتها، ومستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، حيث استمعوا خلال الجولة إلى شرح عن الخدمات والبرامج التدريبية والتدريسية والمجالات البحثية المتاحة فيه. وخلال الجولة، تم إجراء عدة محادثات مفيدة حول البرامج التدريبية التي تقدمها الكلية وكيفية تحسينها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشات حول الأبحاث الطبية التي تقوم بها الكلية ومدى تأثيرها على المجتمع المحلي والعالمي.

وفي النهاية، قدم العميد شكره وتقديره للوفد على زيارتهم وعلى الاهتمام الذي يولونه لتطوير التعليم الطبي. وأعرب الوفد بدوره عن إعجابهم الكبير بما شاهدوه وتفاعلوا معه.

DSC_2165.JPG

DSC_2162.JPGDSC_2168.JPGDSC_2173.JPG

DSC_2174.JPG