أهداف البرنامج التعليمية:
سيتمكن الخريجون في غضون سنوات قليلة بعد التخرج من تحقيق الأهداف التالية:
1. صياغة وتطبيق خطط إدارة آمنة وفعالة للأمراض والحالات الرئيسية.
2. التواصل الفعال والحساس مع المرضى وأسرهم ، تجسيدًا للمعايير الأخلاقية والمهنية.
3. التواصل والتعاون بشكل فعال مع أعضاء فرق الرعاية الصحية لتقديم رعاية مثالية بين المهنيين تتمحور حول المريض.
4. الالتزام بالتعلم مدى الحياة لمواكبة التطورات في مجال الرعاية الصحية.
5. دمج المحددات الاجتماعية للصحة في ممارسات الرعاية الصحية.
6. قيادة ومشاركة ودعم البرامج الوقائية وبروتوكولات الإدارة ومشاريع البحث في مجتمعاتهم المحلية والإقليمية.
7. تقييم وفهم فعال للاحتياجات الصحية لمجتمعاتهم المحلية والإقليمية.
8. تسهيل الاتصال بين صانعي سياسات الرعاية الصحية المحلية / الدولية والمجتمع المحلي من أجل خدمة طبية فعالة ومحدثة وموجهة نحو المجتمع.
أهداف التعلم المقصودة :
يتوقع من الطلاب خلال فترة التخرج من أن يكونوا قادرين على تحقيق مايلي:
1. إظهار الفهم الكافي للتنظيم والوظائف الهيكلية للأنظمة التالية في جسم الإنسان: الدورة الدموية ، والجهاز التنفسي ، والجهاز الهضمي ، والغدد الصماء ، والدم ، واللمفاوي ، والجهاز العضلي الهيكلي ، والجهاز العصبي ، والجهاز البولي التناسلي.
2. تصور الآليات الخلوية والجزيئية والجينية والكيميائية الحيوية التي تحافظ على توازن الجسم واضطراباتها في حالات المرض.
3. يطبقون معرفتهم بالتشريح والوظيفة البشرية لحل الأسئلة المتعلقة بالحالات والأمراض السريرية الرئيسية.
4. الحصول على التاريخ السريري المناسب والمنهجي لمختلف الحالات والإعدادات الطبية.
5. إثبات الكفاءة في أداء المهارات والإجراءات السريرية.
6. إجراء الفحص البدني المناسب على المرضى مهنياً وأخلاقياً.
7. تحديد العلامات والأعراض الرئيسية لحالات المرض ، والتعرف على عوامل الخطر والمسببات ، في نهج متعدد التخصصات لتشخيص المرضى بشكل مختلف.
8. ترتيب وتفسير نتائج إجراءات التشخيص الأساسية ذات الصلة ، مثل الفحوصات المخبرية وإجراءات التصوير التقليدية.
9. تطبيق طرق آمنة ودقيقة للعلاج الدوائي للحالات المرضية الكبرى.
10. إجراء تقييم نقدي للدراسات البحثية الموجهة بالطب المسند.
11. إظهار القدرة على العمل في بيئات ومجتمعات متنوعة
الأهداف العامة:
1. تدريب الطلاب ليكونوا أطباء أكفاء وماهرة لتقديم الرعاية الصحية المجتمعية.
2. تدريب طلاب الطب ليكونوا مسؤولين اجتماعيًا مع الالتزام بأعلى مستويات المهنية وأخلاقيات مهنة الطب.
3. تشجيع الطلاب على ممارسة التعلم مدى الحياة والتطوير المهني المستمر واستكشاف فرص الدراسات العليا.
4. لتمكين الطلاب من إجراء البحث المناسب وتقييم الأدبيات الطبية.
5. تدريب الطلاب على تطبيق أحدث البرامج والتقنيات الصحية المناسبة لتقديم خدمات صحية تركز على المريض.
6. قيادة البرامج والمبادرات الصحية الوقائية والإدارية في شمال الأردن.
7. قيادة مشاريع البحوث الصحية في العلوم الأساسية والإكلينيكية التي تلبي احتياجات المجتمعات المحلية والإقليمية