الفعاليات
انطلاق فعاليات المؤتمر العربي للهندسة الانشائية
12 Apr 2018

مندوبا عن رئيس جامعة العلوم التكنولوجيا الأستاذ الدكتور صائب خريسات افتتح نائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور اسامه نصير فعاليات المؤتمر العربي الرابع عشر للهندسة الانشائية والذي نظمه قسم الهندسة المدنية بالجامعة ويستمر لمدة 4 أيام.

ودعا الدكتور نصير كافة المشاركين في المؤتمر الى المساهمة الفاعلة والايجابية لتحقيق كافة الأهداف المرجوة منه، مطالبا بإيجاد صيغة تساهم في تقدم وانجاح مهنة الهندسة التي تعتبر ركيزة التقدم الحضاري الأساسية والتي تخدم المجتمع وتحسن المستوى المعيشي لتحقيق رؤى القيادة الهاشمية الرامية للنهوض بالوطن من خلال تنمية الفكر الإبداعي لدى الطلبة في كافة المجالات العلمية والبحثية.

وقال عميد كلية الهندسة بالجامعة الاستاذ الدكتور سمير العاشة أن المؤتمر يسعى لتقديم كافة التطورات والتقنيات الحديثة التي وصل اليها العالم للمهندسين عبر 54 ورقة بحثية ومشاركة عربية ومحلية ودولية واسعة وورش عمل متخصصة، مبينا أن الجامعة تأخذ على عاتقها دور ريادي في تحقيق الرؤى الملكية السامية الذي يتمثل بالورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبد الله الثاني التي تتمحور حول بناء القدرات البشرية وتطوير العملية التعلمية كسبيل لنهضة الامة لتلقي بمضامينها على توجهات الجامعة المستقبلية.

بدوره قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستاذ الدكتور محمد الشياب ان هذا المؤتمر يهدف الى عرض ومناقشة وتوثيق دراسات وابحاث العلماء العرب وغيرهم في طرق التحليل والتصميم وأساليب الانشاء والتشييد الحديثة والتعرف على مواد البناء الحديثة وطرق استخداماتها وطرق إعادة الانشاء للمباني المتضررة وترميمها وإعادة تدوير المواد الانشائية واستخداماتها وتطوير التكنولوجيا الحديثة في مجال التشييد والبناء لخفض تكلفتها والتوجه نحو انشاء المباني الخضراء للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لتوفير الطاقة ومصادرها المتجددة.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية الدائمة الاستاذ الدكتور محمود رضا إن المؤتمر يسعى لشحذ همم الباحثين والمهندسين لإجراء الدراسات والبحوث التطبيقية لإعادة بناء ما دمرته الحروب بالسرعة الممكنة والطرق الأقل كلفه.

وأشار رئيس قسم الهندسة المدنية بالجامعة الدكتور وسيم برهم ان القسم يضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس يعملون بجهد متواصل من اجل مخرجات مشرفة من حيث الجودة والكفاءة. وأصبح يمنح جميع الدرجات العلمية بما في ذلك الدكتوراه في الهندسة الإنشائية.

وشارك في المؤتمر مختصين وباحثين من كل من دول مصر، لبنان، ليبيا، الجزائر، باكستان، نيجريا

واختتم الافتتاح الذي حضره عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الدراسات العليا بالجامعة بشكر كافة المؤسسات والهيئات الرائدة التي دعمت المؤتمر.

a4.jpga2.jpg