تم تطوير مخرجات تعليم الطلبة (SLOs) من قبل المكونات الأساسية للقسم وهي تتكون من سبعة نتائج (1-7) تم وضعها من قبل ABET. فيما يلي قائمة بنتائج تعلم الطلاب السبعة (SLOs):
1 - القدرة على تحديد المسائل الهندسية المعقدة وصياغتها وحلها من خلال تطبيق مبادئ الهندسة والعلوم والرياضيات
2 - القدرة على تطبيق التصميم الهندسي لإنتاج حلول تلبي احتياجات محددة مع مراعاة الصحة العامة والسلامة والرفاه العام، فضلاً عن العوامل العالمية والثقافية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية
3 - القدرة على التواصل الفعال مع مجموعات مختلفة من الناس
4 - القدرة على التعرف على المسؤوليات الأخلاقية والمهنية في الحالات الهندسية المختلفة وإصدار أحكام مستنيرة، والتي يجب أن تأخذ في الاعتبار تأثير الحلول الهندسية في المجالات العالمية والاقتصادية والبيئية والمجتمعية
5 - القدرة على العمل بفعالية في فريق يقوم أعضاؤه معا بتوفير القيادة وتهيئة بيئة تعاونية وشاملة، ووضع الاهداف وتحقيقها، وكذلك تخطيط المهام
6 - القدرة على تطوير وإجراء التجارب المناسبة وتحليل البيانات وتفسيرها، واستخدام التقدير الهندسي لاستخلاص النتائج
7- القدرة على اكتساب معارف جديدة وتطبيقها حسب الحاجة، باستخدام استراتيجيات التعلم المناسبة.
أهداف البرنامج التعليمية (PEOs):
هناك أيضًا أربعة أهداف رئيسية للبرنامج التعليمية (PEOs) تم مناقشتها والموافقة عليها من قبل لجنة ABET في القسم. تتوافق هذه PEOs مع رسالة الجامعة والكلية والقسم. الأهداف الرئيسية الأربعة للبرنامج التعليمية (PEOs) هي:
1. تحقيق نجاح مهني لخريجينا في المجالات الصناعية والحكومية والأكاديمية والعسكرية كمهندسين مبتكرين.
2. تحقيق نجاح لخريجينا في حل مشكلات الهندسة المتعلقة بدورة حياة أنظمة الطائرات.
3. تعزيز استمرارية تعلم خريجينا وتطوير مسيرتهم المهنية من خلال مشاركتهم في الهيئات المهنية، والحصول على الشهادات المهنية، وسعيهم للحصول على تعليم تكميلي.
4. تحفيز خريجينا ليكونوا أعضاء نشطين ومستعدين لخدمة المجتمع على الصعيدين المحلي والدولي.
يوضح الجدول التالي توزيع ومطابقة مخرجات تعليم الطلبة مع اهداف القسم التعليمية:
اهداف البرنامج الدراسية | مخرجات تعليم الطلبة (SLOs) |
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
1. تحقيق نجاح مهني لخريجينا في المجالات الصناعية والحكومية والأكاديمية والعسكرية كمهندسين مبتكرين. | ●
| ●
| | | | ●
| |
2. تحقيق نجاح لخريجينا في حل مشكلات الهندسة المتعلقة بدورة حياة أنظمة الطائرات. | ●
| ●
| | | | ●
| |
3. تعزيز استمرارية تعلم خريجينا وتطوير مسيرتهم المهنية من خلال مشاركتهم في الهيئات المهنية، والحصول على الشهادات المهنية، وسعيهم للحصول على تعليم تكميلي. |
| ●
| ●
| ●
| ●
| ●
| ●
|
4. تحفيز خريجينا ليكونوا أعضاء نشطين ومستعدين لخدمة المجتمع على الصعيدين المحلي والدولي. | | ●
| ●
| | | | |