الأخبار
مذكرة تفاهم بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية و"ريدينج" البريطانية
20 Nov 2022

الأحد 20 تشرين الثاني/// وقَّعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مع جامعة ريدينج البريطانية بهدف تعزيز التعاون الثنائي بينهما في المجالات الأكاديمية والبحثية.

وقَّعها عن الجامعة نائب الرئيس الأستاذ الدكتور سرحان حدَّاد ، وعن جامعة ريدينج عميد كلية الزراعة البروفيسور سيمون مورتيمر، وتضمَّنت المذكرة تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين وطلبة الدراسات العليا بين الجانبين، والنشر العلمي والإشراف الأكاديمي المشترك، وتنظيم المشاركة في المؤتمرات والندوات.

وقال حدَّاد أن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تتطلع لتعزيز الشراكات البحثية مع جامعات عالمية من أجل دعم وتطوير برامج تجمع تخصصات متعددة، سيما وأن الجامعة تتمتع ببنى تحتية وبيئة علمية وأعضاء هيئة تدريس وكوادر من أصحاب الخبرات.

من جهته بيَّن مورتيمر أهمية بناء شراكات بين الجامعات الأردنية والبريطانية، مشيدًا بالمستوى الرفيع لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وسمعتها المتميزة والإنجازات التي حققتها على المستوى الدولي.

حضر توقيع الاتفاقية عميد كلية الزراعة الأستاذ الدكتور أنس النابلسي، وعميد التطوير الأكاديمي وضبط الجودة الأستاذ الدكتور فداء التميمي، وعميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور طارق مقطش.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة "ريدينج" البريطانية تأسست عام 1892، وهي إحدى الجامعات البريطانية العريقة في المجال البحثي والتعليمي والتدريبي على جميع المستويات وهي أحد أهم عشر جامعات بحثية في المملكة المتحدة ومن بين أهم 200 جامعة على مستوى العالم حسب تصنيف التايمز.