الأخبار

بالتعاون مع مؤسسة الأميرة عالية تم إطلاق مشروع السيطرة على الكلاب الضالة المحلية في معان
13 Oct 2019

أطلقت مؤسسة الأميرة عالية مشروعًا للسيطرة على الكلاب الضالة المحلية في معان من خلال تنظيم النسل الحيواني (ABC). تم تنظيم هذا الحدث من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وكلية الطب البيطري في الجامعة بالتعاون بالإضافة الى جمعية الحيوانات الصغيرة للأطباء البيطريين الأردنيين والأطباء البيطريين في محافظة معان بدعم مالي من مؤسسة سبيرز الأمريكية.​

 

أجرى الأطباء البيطريون المشاركون إلى جانب طلاب كلية الطب البيطري الذين اشرف عليهم الأستاذ الدكتور زهير بني إسماعيل والدكتورة كانانس ويمبيش من كتيبة الجيش الأمريكي البيطرية العديد من العمليات الجراحية لتحديد النسل للحيوان الضالة التي تم جمعها من المحافظة. كما أكدت دعوة محافظ معان لهذا الحدث صدق الحكومة لإيجاد حل إنساني وعملي للمشكلة المتفاقمة للحيوانات الضالة.

 2-28-7-2019.jpg

وأشاد عميد كلية الطب البيطري الأستاذ الدكتور محمد خليفة بالدور الذي تلعبه مؤسسة الأميرة عالية في إطلاق هذا المشروع الذي يهدف إلى تعزيز التفاعل بين الجامعة والمجتمع المحلي، وتعزيز ثقافة رعاية الحيوان وتطوير المسؤولية الاجتماعية وروح التطوع لدى الطلبة. كما أعلن أن الجامعة قامت بتبني فكرة هذا المشروع للسيطرة على مشكلة الكلاب الضالة في الحرم الجامعي والتي بدأت منذ العام 2017 ، وأكد على سعي الكلية للتوسع في جميع أنحاء المملكة من أجل إيجاد حل مستدام لهذه المشكلة. وأشار إلى أن التعاون النشط بين المؤسسات الأكاديمية والعالمية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والدعم المستمر من مؤسسة الأميرة عالية هو مفتاح النجاح في المستقبل لمثل هذا المشروع.

 

​