تعمل دائرة الخدمات الطلابية على تقديم الخدمات المختلفة لطلبة الجامعة لمساعدتهم في التكيف مع الحياة الجامعية ومتابعة دراستهم وتحصيلهم العلمي وذلك من خلال تقديم القروض والمنح للطلبة المحتاجين والمتفوقين وتأمين فرص للعمل في اقسام الجامعة ومختبراتها اضافة الى الاحتفاظ بملفات احوال الطلبة الاكترونية حال قبولهم في الجامعة ، ومتابعة عملية اعتماد اصدار هويات الطلبة الكترونيا بعد انتهاء الطالب من تحميل صورته الشخصية وهويتة ( هوية الاحوال المدنية / جواز سفر ) ليتم لاحقا اصدار هويات الطلبة الذكية من خلال بنك القاهرة عمان ، والاشراف على امور صناديق بريد الطلبة ، والمفقودات الخاصة بطلبة الجامعة ، والمساعدة في حل بعض القضايا الخاصة بالطلبة من خلال شعبة قضايا الطلبة والمرشدة الاجتماعية في العمادة.
قروض الجامعة (150-200 دينار)
على ان لايكون الطالب مبعوثا او يتلقى مساعدات من اي جهه رسميه او غير رسميه.
منح أوائل الطلبة (أوائل المعدل الفصلي (100-200 دينار)
تمنح الجامعه الطالب الاول على القسم منحه تقديريه فصليه او سنويه مؤقته, بمعدل 100 دينار لطلبة البرنامج العادي و 200 دينار لطلبة البرنامج الموازي والدولي, شريطة ان لايقل معدله التراكمي عن 3.00 وان لايقل العبئ الدراسي عن 12 ساعه معتمدة في الفصل المعني.
عيادة الإقلاع عن التدخين
- الرؤية: نحو مجتمع جامعي دامج.
- الأهداف:
1- نشر الوعي بمخاطر التدخين بشتى أشكاله.
2- إقامة محاضرات وندوات متخصصة عن أهمية الاقلاع عن التدخين من كافة النواحي الصحية والنفسية والاقتصادية والدينية.
3- المشاركة في توعية المجتمع المحلي بما يشمل طلبة المدارس عن أخطار التدخين بجميع أشكاله.
4- إقامة نشاطات وفعاليات طلابية دورية لإبراز دور الطلاب في مكافحة التدخين.
5- تقديم خدمات المشورة اللازمة لمن يرغب من الموظفين والطلبة على الاقلاع عن منتجات التبغ والتدخين.
6- تنمية مهارة العمل التطوعي لدى الطلبة المهتمين في مجال مكافحة التدخين.
هاتف العيادة : 7201000 2 962 فرعي . 26369
تشغيل الطلبة:
يتم تشغيل الطلبة في دوائر وكليات الجامعة المختلفة بما لايتجاوز 15 ساعه في الاسبوع , باجره دينار واحد لطلبة البكالوريوس ودينار ونصف للماجستير ودينار وربع في الكافتيريا لكل ساعه عمل . وتقدم الطلبات للجهه المراد العمل لديها الكترونيا من خلال منصة خدمات الطالب الالكترونية مع بداية كل فصل دراسي.
ملفات وبيانات وأحوال الطلبة
توفيرا لوقت الطالب تم عمل برنامج حاسوبي محمل على موقع الجامعة الالكتروني www.just.edu.jo/reg (خدمات الطالب), يقوم من خلاله الطالب بنفسه بادخال بياناتة من اي جهاز حاسوب سواء في المنزل او مختبرات الجامعة . وكذلك تحميل صورة الطالب الشخصية وهوية الاثبات الشخصية من خلال قائمة معلومات الطلبة والصور الشخصية.
ويجب على كل طالب الدخول الى موقع خدمات الطالب باستمرار وذلك لمشاهدة اي تبليغ او اعلانات تخص مصلحته.
هويات الطلبة:
يتم اصدار الهويه الجامعيه الذكية ( بواسطة بنك القاهرة عمان ) خلال فتره قبول الطلبة المستجدين في الجامعة لمره واحده, وكل من يفقد الهويه الجامعيه يغرم خمسة دنانير للحصول على هويه بدل فاقد, اما في حال تلفها فيصدر له هويه بدل تالف برسم دينار واحد , تدفع الكترونيا من خلال موقع خدمات الطالب الالكترونيه ( اصدار الوثائق).
تقوم الدائرة بالاعلان عن المفقودات التي ترد اليها واشعار اصحابها بواسطة الرسائل الالكترونية من خلال موقع خدمات الطالب الالكتروني, وتسليمها لهم, مثل هويات جامعيه, وهويات احوال مدنية, محافظ , حقائب, كتب, الات حاسبه, ومفاتيح وغيرها ...).
كل طالب يسجل في الجامعه, يعتبر مؤمن طبيا, وتكون المراجعه من خلال مركزصحي الجامعة وكذلك مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي, وفي الحالات الطارئه يراجع الطالب اقرب مركز صحي او مستشفى حكومي على ان يحضر وصل مالي بتكاليف العلاج وتقديمه للجامعة.
إصدار وثائق خاصة بالطلبة (حسن سلوك، تأمين صحي):
قروض الجامعة (150-200 دينار) على ان لايكون الطالب مبعوثا او يتلقى مساعدات من اي جهه رسميه او غير رسميه. منح أوائل الطلبة (أوائل المعدل الفصلي (100-200 دينار) تمنح الجامعه الطالب الاول على القسم منحه تقديريه فصليه او سنويه مؤقته, بمعدل 100 دينار لطلبة البرنامج العادي و 200 دينار لطلبة البرنامج الموازي والدولي, شريطة ان لايقل معدله التراكمي عن 3.00 وان لايقل العبئ الدراسي عن 12 ساعه معتمدة في الفصل المعني.
منصة الوصول والتعليم الدامج لخدمة الطلبة والموظفين ذوي الإعاقة:
الأهداف:
-
توفير الخدمات الجامعية بمختلف أنواعها الأكاديمية والإدارية والصحية والأنشطة اللامنهجية بشكل دامج.
-
تقييم البنية التحتية لمباني الحرم الجامعي وفقًا لكودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة * لتمكينهم من الوصول الى والحصول على جميع الخدمات الجامعية.
-
تعزيز التشاركية مع المجتمع المحلي ومؤسساته من أجل توفير خدمات أكاديمية وصحية دامجة.
-
زيادة الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة و دعم الآراء المجتمعية الداعمة لهذه الحقوق.
-
الخدمات:
-
تقييم و متابعة إجراءات التهيئة البيئية في مرافق الجامعة.
-
تسهيل وصول الطلبة لجميع مرافق الجامعة.
-
تقديم تسهيلات أكاديمية معقولة في حضور المحاضرات و المختبرات للطلاب ذوي الاعاقة.
-
تقديم تسهيلات معقولة لتقديم الامتحانات النضريه و العملية الورقية و المحوسبة للطلاب ذوي الاعاقة.
-
تسهيل اشتراك الطلاب ذوي الاعاقة بالفعاليات اللامنهجية المختلفة.
-
متابعة ضباط ارتباط المنصة في الكليات لتقديم التسهيلات المختلفة للطلاب ذوي الاعاقة بالجامعة.
منصة الوصول والتعليم الدامج