هذه الشعبة تابعة مباشرة لمدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث تقوم بمواءمة سُبل أداء العمل وفقًا للمواصفات والمقاييس المتبعة في ضمان الجودة العالمية بما يشمل المهام التالية:
- التنسيق مع مدراء الدوائر ورؤساء الشعب لمتابعة ومراجعة العمليات المقدمة من مركز تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات التي تم توثيقها وفق معايير ISO9001:2015
- متابعة ومراجعة مؤشرات الأداء الحالية المرتبطة بالعمليات المقدمة من مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعديلها، وإضافة مؤشرات جديدة ما أمكن بما يخدم عملية التحسين المستمر.
- إعداد ومتابعة الخطط التنفيذية الخاصة بنتائج استبانة رضا العملاء للعام.
- التحضير والتنسيق مع مدراء الدوائر ورؤساء الشعب لعمليات التدقيق الداخلي التي تنفذ بواسطة لجان التدقيق الداخلي المشكلة من خلال مركز التطوير الأكاديمي والإداري.
- التحضير والتنسيق مع مدراء الدوائر ورؤساء الشعب لعمليات التدقيق الخارجي التي تتم من قبل الشركة المانحة لشهادة ISO9001:2015 من خلال مركز التطوير الأكاديمي والإداري.
- تحديد بيئة وأدوات واستراتيجية الفحص المستخدمة لفحص الأنظمة والخدمات التي يتم تطويرها وتعديلها في المركز.
- تحضير خطط فحص النظم المعلوماتية المنفذة داخل المركز والتي تم تحويلها لشعبة ضبط الجودة وذلك لضبط جودتها خلال عملية التطوير.
- فحص النظم المعلوماتية المطوّرة داخل المركز والمحولة لشعبة ضبط الجودة وذلك لتأكيد تطابق الأنظمة مع احتياجات ومتطلبات الجهة المستفيدة من النظام.
- توثيق حالات الفحص المنفذة خلال عملية فحص النظام المطوّر داخل المركز، ومراجعتها وتعديلها وفقًا للتعديلات التي قد تطرأ على متطلبات النظام الوظيفية وغير الوظيفية.
- متابعة عملية تطوير الأنظمة المعلوماتية المنفذة داخل المركز وما تتضمنه تلك العملية من تصحيح الأخطاء المكتشفة وإعداد تقارير دورية بذلك.
- مراجعة وتدقيق نماذج دائرة الأنظمة الإدارية (نموذج متطلبات النظام، نموذج الموافقة على استلام النظام) قبل اعتمادها بشكل نهائي من وحدات ودوائر الجامعة المختلفة.