هذه الدائرة مسؤولة عن تقديم الخدمات الفنية الخاصة بأجهزة الحاسوب وملحقاتها، وأنظمة المراقبة الفيديوية، وأنظمة مراقبة الدوام، ونظام الأرشفة الإلكتروني وأنظمة التحكم بالأبواب.
وتقوم الدائرة بتقديم خدماتها من خلال شعبتين:
شعبة الدعم الفني:
المهام التي تقوم بها الشعبة:
- إجراء أعمال الصيانة الفنية اللازمة لجميع أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة وملحقاتها بما يشمل مكونات هذه الأجهزة والتطبيقات العاملة عليها.
- تركيب أجهزة الحاسوب وملحقاتها وتشغيلها، وتنصيب التطبيقات اللازمة لعملها بالإضافة لربط هذه الأجهزة على الشبكة الحاسوبية الخاصة بالجامعة.
- إجراء الصيانة الدورية للأجهزة عند الحاجة.
- متابعة ديمومة عمل الأجهزة الحاسوبية وملحقاتها.
- متابعة عمل برامج إدارة المختبرات (Net Support).
- تنصيب أنظمة الحماية من الفيروسات (Kaspersky).
- وضع المواصفات الفنية لأجهزة الحاسوب وملحقاتها، ودراسة طلبات الشراء والعطاءات الخاصة بها.
- متابعة الشركات الموردة وإجراءات الصيانة المجانية والطارئة بما يخص أجهزة الشعبة.
- ربط الأجهزة على (Active Directory) بالتعاون مع دائرة البنية التحتية المعلوماتية.
- إدارة مَشْغل الصيانة والذي يشمل عمله: صيانة أجهزة الحاسوب، وملحقاتها، ومكوناتها الداخلية والخارجية.
شعبة التشغيل والأنظمة المساندة:
المهام التي تقوم بها الشعبة:
- الإشراف على عمل الأنظمة التالية ومتابعتها وهذا يشمل: التركيب، والتشغيل، والربط مع قاعدة بيانات الجامعة:
- أنظمة مراقبة الفيديو.
- أنظمة مراقبة الدوام.
- نظام الأرشفة الإلكتروني.
- أنظمة التحكم بالأبواب.
- وضع المواصفات الفنية للأنظمة، والأجهزة الخاصة بالشعبة، ودراسة طلبات الشراء والعطاءات الخاصة بها.
- متابعة الشركات الموّردة، وإجراءات الصيانة المجانية والطارئة بما يخص أنظمة الشعبة.
- إجراء الصيانة الدورية للأجهزة عند الحاجة.