Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

Dr Haytham Eloqayli published a new method for treatment of recurrent lumbar disc herniation

Dr Haytham Eloqayli published a new method for treatment of recurrent lumbar disc herniation
 

Dr Haytham Eloqayli published a new method for treatment of recurrent lumbar disc herniation

 

 

 

 

 

Percutaneous discectomy: Minimally invasive method for treatment of recurrent lumbar disc herniation
 
Dr Haytham Eloqayli published a new method for treatment of recurrent lumbar disc herniation which is the first in English language medical literature. It has been published by  Clin Neurol Neurosurg J. at www.pubmed.com (https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed?term=eloqayli).

 

The new innovative procedure which optimally has lower complications, and decrease the need for major surgery is done under local anesthesia and is especially helpful in patients with high risk for general anesthesia.
 
 

 

الدكتور هيثم العقيلي: طبيب اردني يطور طريقة حديثة لعلاج الدسك والدسك المتكرر بالتخدير الموضعي تعتمد في مجلة طبية عالمية محكمة وموثقة
 
الانزلاق الغضروفي العائد أو المتكرر (الدسك) هو الدسك الذي يتشكل بعد إجراء عمليات سابقة في العمود الفقري وتعتبر العمليات لهذا النوع من الدسكات صعبة و ذات خطورة بسبب وجود الالتصاقات والتليفات حول الاعصاب والتي قد تؤدي الى مضاعفات على الحبل العصبي والاعصاب المحيطة.

 

عمليات الدسك العائد أو المتكررفي معظم الأحيان تحتاج الى تثبيت العمود الفقري والتي تحمل خطورة  على المريض وخصوصاً المرضى الذين يعانون من مشاكل طبية اضافية مثل أمراض القلب, الضغط والسكري أو كبار العمر.
قام الدكتور هيثم العقيلي بادخال عملية جراحة الدسك بالتخدير الموضعي إلى الشرق الأوسط. حيث تم إجراء أول عملية في شهر 7/2008 وتم تغطيتها إعلامياً في حينه وقام بعدها بتدريب أطباء من مختلف الدول العربية.
اعتمد الدكتور هيثم العقيلي من مؤسسات طبية عالمية كخبير في جراحة العمود الفقري ومدرب دولي لعمليات الدسك.
تتم العملية الجراحية الجديدة بإزالة الدسك الضاغط تحت التخدير الموضعي ويشمل إدخال مسبار خاص رفيع إلى داخل الدسك لتذويبة وامتصاصة وبالتالي إزالة الضغط على العصب.
يتميز هذا الاجراء الطبي بانه يتم إجراءه بالتخدير الموضعي وبالتالي تجنب التخدير العام كما يتميز بأنه لا يؤدي إلى حدوث إلتصاقات واحتمال المضاعفات فيه بنسبة قليلة جداُ كما يمكن للمريض الشعور بالتحسن خلال الإجراء الطبي ووقت العملية المتوقع هو (12-16) دقيقة.
علماً بأنه يمكن إجراءها لمعظم الدسكات المتكررة وحتى الدسكات للمرة الأولى ونسب النجاح هي 70%.
وبناءاً على البحث العلمي المنشور في مجلة طبية عالمية محكمة وموثقة (Clinical Neurology and Neurosurgery) فإن الطريقة التي طورها الدكتور هيثم العقيلي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم وسيتم نشرها خلال أسابيع على الموسوعة الطبية العالمية (www.pubmed.com) ومن المتوقع ان يتم اعتمادها في المراكز االطبية العالمية.

 

الدكتور العقيلي استاذ مشارك في كليه الطب و رئيس جراحة العمود الفقري و حاصل على اعلى الشهادات العالميه في جراحة الاعصاب و العمود الفقري.

وحدة العلاقات العامة والإعلام​

Attachments:
Created at 2/14/2012 11:58 by Muhannad Almalkawi
Last modified at 2/14/2012 12:03 by Muhannad Almalkawi