News

Arabella 2019 Competition
27 Apr 2019

جامعة "التكنولوجيا" تكرم الفائزين بمسابقة

أرابيلا للبرمجة 2019

 كرم نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد العبيني الفائزين في المسابقة المحلية للبرمجة أرابيلا 2019 في نسختها الخامسة والتي تستضيفها كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات المعلومات بالجامعة بمشاركة 9 جامعات من جامعات الشمال، جامعة اليرموك، جامعة ال البيت، الجامعة الهاشمية، جامعة البلقاء التطبيقية، اربد الاهلية، جامعة جدارا، جامعة فيلادلفيا، جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وقال الدكتور العبيني ان الجامعة تضع جل إمكانياتها لنجاح المسابقة وتحقيق أهدافها لما لذلك من عظيم الأثر في رفع كفاءة المبرمجين الأردنيين وتعزيز تنافسيتهم في السوق المحلية والاقليمية والعالمي مشيرا الى ان الجامعة تمثل حاضنة لدعم ورعاية المبدعين من الجامعة والمجتمع المحليّ على حدّ سواء، حيث تشتمل على مجموعة من المرافق والخدمات المتكاملة لدعم المبدعين والرياديّين ورعايتهم وتنمية مهاراتهم وتطوير إبداعاتهم.

واكد الدكتور العبيني على اهتمام الجامعة بالطلبة المتميزين والمبدعين ودعم البحوث والدراسات العلمية التي تتعلق بأنظمة شبكة المعلومات الحاسوبية.

من جهته بين المشرف على المسابقة الدكتور وائل مارديني من كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات أن هذه المسابقة جاءت بهدف رفع مستوى الطلاب في البرمجة وتعزيز روح المنافسة والعمل المنظم لديهم من خلال العمل ضمن الفريق الواحد.

وبين الدكتور مارديني ان هذه المسابقة إحدى المسابقات المعتمدة من قبل المؤسسة العالمية ICPC ومؤهلة للمراحل اللاحقة للمسابقة. وشارك فيها 150 طالب وطالبة مقسمين على 50 فريق واستمرت المسابقة لمدة 5 ساعات.

وكانت النتائج فوز فريق طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول والثاني وجامعة اليرموك بالمركز الثالث والرابع.

وحضر حفل التكريم الهيئة العالمية للمسابقة ICPC الممثلة بجمعية المبرمجين الأردنية وعميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الدكتور إسماعيل الحميدي ونائبه الدكتور منير مساعدة ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس المشرفين على الفرق الطلابية من الجامعات الأردنية المشاركة.

arabellab2019-10.jpg 

arabellab2019-11.jpg 

arabellab2019-6.jpg 

arabellab2019-5.jpg 

arabellab2019-13.jpg 

arabellab2019-4.jpg 

arabellab2019-7.jpg